القبض على 10 متهمين متسببين بنزاعات عشائرية في البصرة    رئيس الجمهورية يؤكد على اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع دخول كورونا    وزارة الشباب تستأنف العمل في تأهيل ملعب كركوك الأولمبي    الحكمة: علاوي يعرض أسماء كابينته قبل 24 ساعة من جلسة منح الثقة    مشرع: اجتماع الاثنين يقتصر على رئاسة البرلمان ورؤساء الكتل    بدء اجتماع رئاسات إقليم كردستان لحسم المشاركة في كابينة علاوي    الحدود يحصد أول ثلاث نقاط في الدوري الممتاز    مجلس وزراء العرب يبحث الوقاية من فيروس كورونا    دراجات الصناعة تواصل الاستعداد للدفاع عن اللقب    غوتيريش يدعو الى التحرك في مواجهة "التعديات" على حقوق الإنسان في العالم   

اخـبــار ريـاضـيـة 


مونديال 2030: الإكوادور تقترح استضافة مشتركة على كولومبيا والبيرو

المصدر: أ ف ب

أعلن الرئيس الإكوادوري لينين مورينو أنه اقترح على نظيريه الكولومبي إيفان دوكي والبيروفي مارتن فيسكارا، التقدم بملف ترشيح مشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030 في كرة القدم.

وكتب مورينو عبر حسابه على "تويتر" ليل السبت الأحد "أمس اقترحت على الرئيسين إيفان دوكي ومارتن فيسكارا أن ننظم مونديال الإكوادور كولومبيا البيرو 2030، العام الذي ستكون فيه لأميركا الجنوبية أفضلية لناحية استضافة البطولة".

والتقى الرؤساء الثلاثة على هامش قمة عقدت في كولومبيا خصصت للبحث في إجراءات لحماية غابة الأمازون من الحرائق.

ويرغب اتحاد كرة القدم الأميركي الجنوبي (كونميبول) في أن تكون القارة مضيفة لنسخة العام 2030 من البطولة، في الذكرى المئوية للمونديال الأول الذي استضافته الأوروغواي عام 1930.

وأبدت العديد من الدول رغبتها في استضافة مونديال 2030، أبرزها الأرجنتين وتشيلي والأوروغواي والباراغوي التي ستتقدم بملف مشترك.

كما أعربت إسبانيا والبرتغال عن رغبتهما في الاستضافة، ومثلهما فعلت اليونان وبلغاريا وصربيا ورومانيا، إضافة الى إنكلترا وإيرلندا.

ومن المقرر أن يختار الاتحاد الدولي (فيفا) الدولة أو الدول المضيفة لمونديال 2030 في العام 2022 على هامش النسخة المقبلة من الكأس التي تستضيفها قطر، علما بأن مونديال 2026 سيقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وسيكون الأول بمشاركة 48 منتخبا بدلا من 32.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني