الحمامات إرث العثمانيين الذي ترفض الجزائريات الاستغناء عنه    ما هي السنة الكبيسة ولماذا تحدث كل أربع سنوات؟    الأمين العام لمجلس الوزراء: الموازنة لا تزال في وزارة المالية    الصقور تحلق في سماء الشعب    هواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"    رغم فيروس كورونا.. الأولمبية الدولية "ملتزمة" بإقامة أولمبياد طوكيو    غسان سلامة: الوضع في ليبيا يشير إلى احتمال انهيار كامل للهدنة    العلماء يرصدون أقوى انفجار في الكون    الكعبي يدعو النواب لحضور جلسة الغد وعدم الانجرار خلف التحاصص    اليونان تمنع دخول مئات المهاجرين عند حدودها مع تركيا   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة تكشف مدى خطورة تعبئة مياه الشرب في زجاجات البلاستيك

المصدر: سبوتنيك

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن جزيئات البلاستيك الموجودة في مياه الشرب تمثل خطرا محدودا على صحة الإنسان.

وأضافت المنظمة في تقرير لها أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لطمأنة المستهلكين، بحسب ما نشره موقع "الأمم المتحدة".

وجاء التقرير بعد سنوات أثارت دراسات على جزيئات رصدت في مياه الصنابير والمياه المعبأة مخاوف المستهلكين، إلا أن البيانات المحدودة المتاحة تبدو مطمئنة وفقا لأول تقرير تصدره المنظمة الدولية عن المخاطر الصحية المرتبطة بتناول الطعام والشراب.

وذكرت منظمة الصحة أن الدراسات المتاحة حاليا عن مدى سمية جزيئات البلاستيك محدودة، مشيرة إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لحسم بعض القضايا.

وكشف الخبراء الذين وضعوا هذا التقرير أنه على الرغم من أوجه القصور فيه، فإنهم عملوا على أساس أسوأ الفرضيات، ويثقون أن خطر دخول البلاستيك إلى مياه الشرب سيظل محدودا إذا تغيرت بعض البيانات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني