خطر داهم.. كيف يؤثر تغير المناخ على الصحة؟    كوريا الشمالية تطالب واشنطن بضمانات أمنية لاستئناف مباحثاتهما النووية    ثلث أفغانستان بدون كهرباء بعد تدمير أبراج نقل الطاقة    مؤتمر يكرم خدام الامام الحسين (ع) بايران    شركة بريطانية تتعاقد لتطوير معمل سكر ميسان    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم الشهري بنسبة 0.3% والسنوي ينخفض    مصرف اسلامي ينضم الى قائمة المصارف المخولة بتوطين الرواتب    الجيش المصري يجهز جنود المنطقة العسكرية الشمالية    15 دقيقة من النشاط يوميا تزيد من متوسط العمر المتوقع 3 سنوات    صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس   

أخبـــار العــالــم 


ماكرون يبحث مع ظريف تطورات الملف النووي الإيراني

المصدر: RT

التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الذي يزور فرنسا من ضمن جولة أوروبية يبحث خلالها تطورات الاتفاق النووي الإيراني.
وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الجمعة، أن ظريف سيلتقي لاحقا نظيره الفرنسي، جان إيف لو دريان، لبحث الالتزامات الأوروبية وفق الاتفاق النووي.

يأتي ذلك قبيل انعقاد قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، التي من المنتظر أن تناقش ملف الاتفاق النووي الإيراني، الذي انسحبت منه واشنطن في مايو 2018.

وقال ماكرون في وقت سابق إنه "يأمل من الولايات المتحدة ومن النقاشات على مستوى مجموعة (G7) توضيح الاستراتيجية لدفع الإيرانيين إلى التحرك".

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، من المتوقع أن يبحث ماكرون مع ظريف "الاقتراحات" التي تسمح بإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني، في وقت تسعى فيه باريس للحصول على تخفيف العقوبات الأمريكية التي تستهدف النفط الإيراني، مقابل احترام إيران مجددا للاتفاق، وفتح مفاوضات جديدة مع طهران حول برنامجها الباليستي ونفوذها الإقليمي.

وكان ظريف زار فنلندا والسويد والنرويج، في إطار جولة إسكندنافية، طالب خلالها الدول الأوروبية، بالامتثال لالتزامات خطة العمل الشاملة للاتفاق النووي، التي أخذتها على عاتقها بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق، مشيرا إلى أن "هذه الالتزامات تشمل شراء النفط من إيران وتوريد السلع إليها".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني