الحمامات إرث العثمانيين الذي ترفض الجزائريات الاستغناء عنه    ما هي السنة الكبيسة ولماذا تحدث كل أربع سنوات؟    الأمين العام لمجلس الوزراء: الموازنة لا تزال في وزارة المالية    الصقور تحلق في سماء الشعب    هواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"    رغم فيروس كورونا.. الأولمبية الدولية "ملتزمة" بإقامة أولمبياد طوكيو    غسان سلامة: الوضع في ليبيا يشير إلى احتمال انهيار كامل للهدنة    العلماء يرصدون أقوى انفجار في الكون    الكعبي يدعو النواب لحضور جلسة الغد وعدم الانجرار خلف التحاصص    اليونان تمنع دخول مئات المهاجرين عند حدودها مع تركيا   

أخبـــار العــالــم 


بغداد وأربيل نحو توحيد الوفود الدبلوماسية في النشاطات العالمية

المصدر: قناة NRT

اعلنت دائرة العلاقات الخارجية في حكومة كردستان، الجمعة، عن اتفاق مع بغداد يقضي بتمثيل الاقليم ضمن وفود وزارة الخارجية الاتحادية.

وذكرت الدائرة في بيان تلقى ديجيتال ميديا ان ار تي نسخة منه اليوم (23 اب 2019)، أن "وزير الخارجية محمد علي الحكيم ومسؤول الدائرة سفين دزيي تباحثا بشأن الخطط المستقبلية للمؤتمرات والاجتماعات والمناسبات والنشاطات العالمية والمشاركة فيها بوفود موحدة تضم الجانبين خلافا لما كان جاريا بالمشاركة المنفردة للجانبين في السنوات السابقة".

واشار البيان إلى أن ذلك يأتي "من أجل زيادة تقدم مستوى علاقات اقليم كردستان والحكومة الاتحادية مع المجتمع الدولي في إطار الدستور العراقي".

وأوضح، أنه "من الان فصاعدا ستشارك دائرة علاقات الخارجية مع وزارة الخارجية في المؤتمرات والاجتماعات الدولية كوفد رسمي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني