خطر داهم.. كيف يؤثر تغير المناخ على الصحة؟    كوريا الشمالية تطالب واشنطن بضمانات أمنية لاستئناف مباحثاتهما النووية    ثلث أفغانستان بدون كهرباء بعد تدمير أبراج نقل الطاقة    مؤتمر يكرم خدام الامام الحسين (ع) بايران    شركة بريطانية تتعاقد لتطوير معمل سكر ميسان    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم الشهري بنسبة 0.3% والسنوي ينخفض    مصرف اسلامي ينضم الى قائمة المصارف المخولة بتوطين الرواتب    الجيش المصري يجهز جنود المنطقة العسكرية الشمالية    15 دقيقة من النشاط يوميا تزيد من متوسط العمر المتوقع 3 سنوات    صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس   

أخبـــار العــالــم 


بغداد وأربيل نحو توحيد الوفود الدبلوماسية في النشاطات العالمية

المصدر: قناة NRT

اعلنت دائرة العلاقات الخارجية في حكومة كردستان، الجمعة، عن اتفاق مع بغداد يقضي بتمثيل الاقليم ضمن وفود وزارة الخارجية الاتحادية.

وذكرت الدائرة في بيان تلقى ديجيتال ميديا ان ار تي نسخة منه اليوم (23 اب 2019)، أن "وزير الخارجية محمد علي الحكيم ومسؤول الدائرة سفين دزيي تباحثا بشأن الخطط المستقبلية للمؤتمرات والاجتماعات والمناسبات والنشاطات العالمية والمشاركة فيها بوفود موحدة تضم الجانبين خلافا لما كان جاريا بالمشاركة المنفردة للجانبين في السنوات السابقة".

واشار البيان إلى أن ذلك يأتي "من أجل زيادة تقدم مستوى علاقات اقليم كردستان والحكومة الاتحادية مع المجتمع الدولي في إطار الدستور العراقي".

وأوضح، أنه "من الان فصاعدا ستشارك دائرة علاقات الخارجية مع وزارة الخارجية في المؤتمرات والاجتماعات الدولية كوفد رسمي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني