الحمامات إرث العثمانيين الذي ترفض الجزائريات الاستغناء عنه    ما هي السنة الكبيسة ولماذا تحدث كل أربع سنوات؟    الأمين العام لمجلس الوزراء: الموازنة لا تزال في وزارة المالية    الصقور تحلق في سماء الشعب    هواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"    رغم فيروس كورونا.. الأولمبية الدولية "ملتزمة" بإقامة أولمبياد طوكيو    غسان سلامة: الوضع في ليبيا يشير إلى احتمال انهيار كامل للهدنة    العلماء يرصدون أقوى انفجار في الكون    الكعبي يدعو النواب لحضور جلسة الغد وعدم الانجرار خلف التحاصص    اليونان تمنع دخول مئات المهاجرين عند حدودها مع تركيا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق

المصدر: الفرات نيوز

عزا عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، رياض التميمي، اليوم الاثنين، ضعف الاستثمار الدولي في العراق الى الاوضاع الامنية والاقتصادية غير المستقرة.

وقال التميمي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز}، نسخة منه، إن "العديد من الدول والشركات العالمية لديها الرغبة الواضحة بالدخول الى السوق العراقية والاستثمار بكافة المجالات الا ان ما يؤخرها اسباب عديدة".
وأضاف التميمي، أن "من اهم الاسباب المناخ الامني غير المستقر في بعض المناطق والتي تعد بيئة مناسبة للاستثمار اضافة الى الاجراءات الحكومية الروتينية والبطيئة بشكل خاص".
وأشار إلى "اهمية تفعيل الاجراءات والقوانين المشجعة للاستثمار مع توفير الاجواء المناسبة الامنية منها لعكس صورة ايجابية للمستثمر الاجنبي لدخول العراق والبدء بمشاريع تحقق الفائدة للطرفين بإجراءات مبسطة ومشجعة"، مبيناً أنه "لا يمكن الانتقال لواقع اقتصادي افضل دون المشاركة الدولية في اعادة البناء والاعمار والاستثمار بكافة المجالات".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني