التغير المناخي والطيور.. دراسة تكشف    تحذير أميركي رسمي من "التلفزيون الجاسوس".. والحل بسيط    حريق في مراَب السنك والمخربون يهاجمون سيارات الدفاع المدني بالولوتوف    شرطة النجف الاشرف تلقي القبض على مصري مطلوب دوليا    "رغوة سامة" تغزو شاطئ خليج البنغال بالهند    العراق يبدأ بخفض انتاج النفط الى المعدلات المقررة في اتفاق اوبك    النفط تنفي استيراد هذه المادة.. وتؤكد: التجارة هي من تسمح بدخولها    الحشد يكثف انتشاره لتأمين مناطق مهمة بين صلاح الدين وكركوك    قتيلان في إطلاق نار في قاعدة عسكرية أميركية ومقتل المنفذ    العثور على صواريخ وأجهزة نداء لداعش في بيجي   

أخـبـار الـعــراق 


اعتقال تسعة اشخاص بينهم مطلوب وتفكيك ثلاث عبوات ناسفة في بعقوبة

المصدر: السومرية نيوز

افاد مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى، السبت، بأن قوات امنية مشتركة اعتقلت تسعة اشخاص بينهم مطلوب، فيما تمكنت وحدة مكافحة المتفجرات من ابطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة في بعقوبة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة أمنية من الجيش العراقي والشرطة اعتقلت مساء اليوم اربعة اشخاص بينهم مطلوب بتهمة الارهاب في عملية دهم وتفتيش داخل الاحياء الغربية لمدينة بعقوبة".

وتنص المادة أربعة من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2005 على أن من الأعمال التي تعد إرهابية هو العمل بالعنف والتهديد على إثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم لبعض وبالتحريض أو التمويل.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة تفيد بتورط المعتقلين باعمال مشبوهه في الآونة الاخيرة"، مؤكداً أن "المعتقلين جرى اقتيادهم الى احدى مراكز الاحتجاز الامني لاستكمال التحقيق معهم".

على الصعيد نفسه قال المصدر إن "قوة امنية اعتقلت ثلاثة من المشتبه بهم مساء اليوم، في عملية دهم وتفتيش داخل الاحياء الشرقية لناحية جلولاء (70كم شمال بعقوبة) يعتقد في تورطهم بنصب عبوة ناسفة قرب منزل سكني في مركز الناحية قبل اسبوع، فيما تم اعتقال شخصين أخريين من قبل قوة امنية من الشرطة والجيش في عملية دهم لمنطقة حي العسكري (5كم شرق قضاء المقدادية 35كم شمال شرق بعقوبة)، يعتقد انهما ينتميان الى المليشات المسلحة".

وفي سياق اخر ذكر المصدر أن "وحدة مكافحة المتفجرات في الشرطة ابطلت مساء اليوم مفعول عبوة ناسفة قرب قرية الفاطمية (39كم شرق بعقوبة)، موضوعة على جانب طريق ترابي مؤدي الى القرية فيما تم ابطال عبوة أخرى موضوعة قرب بستان زراعي في قرية المخيسة"، 37كم شمال شرق بعقوبة، مضيفاً أن "وحدة مكافحة المتفجرات ابطلت عبوة ثالثة موضوعة قرب طريق رئيسي مؤدي الى مركز ناحية الوجيهية"، 12كم شمال شرق بعقوبة.

وتشير مصادر امنية مطلعة في محافظة ديالى ان وحدة مكافحة المتفجرات في الشرطة ابطلت مفعول زهاء 26 عبوة ناسفة الشهر الماضي في مناطق متفرقة من المحافظة عثر على اغلبها بين الاحياء والازقة السكنية وطرق النقل المدنية والعسكرية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني