قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

أخبـــار العــالــم 


هيئة الانتخابات التونسية ترفض 66 طلب ترشح للاستحقاقات الرئاسية من أصل 97

المصدر: RT

أعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تونس عن رفض 66 طلب ترشح للاستحقاقات الرئاسية من أصل 97 طلبا.
وقال عضو الهيئة أنيس الجربوعي لراديو "موزاييك أف أم" إن هيئة الانتخابات ستعقد غدا الأربعاء مؤتمرا صحفيا للإعلان عن القائمة الأولية المقبولة للمرشحين للانتخابات الرئاسية.

وأضاف أن المترشحين الذين تم رفض ملفاتهم يمكنهم اللجوء إلى القضاء بطوريه الابتدائي والاستئنافي للطعن في قرار الهيئة، على أن يتم الإعلان النهائي عن أسماء المترشحين يوم الـ31 من أغسطس الجاري، لتنطلق بعد ذلك الحملة الانتخابية يوم 2 سبتمبر 2019.

وأغلقت هيئة الانتخابات في تونس، مساء يوم الجمعة الماضي، باب الترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، حيث سجلت منذ فتح باب الترشح، في 2 أغسطس وإلى غاية الـ 9 من الشهر ذاته، 98 مترشحا.

يذكر أنه كان من المقرر إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية العادية في 17 نوفمبر المقبل، لكن بعد وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي في 25 يوليو الماضي، قررت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إجراءها في 15 سبتمبر، وذلك وفقا لمتطلبات الدستور.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني