"الحرب التجارية" تهبط بالنفط    شركة نفط عراقية تستثمر أكثر من 3 مليارات دولار في العراق    العمليات المشتركة لواع : قوات التحالف الدولي تعمل بإمرة القواعد العراقية    الداخلية والصحة تصدران توضيحا بشان عدد شهداء حادثة السنك    سلوك غامض لكويكب يهدد الأرض!    رمز الخصوبة في الحضارات القديمة... تعرف على فوائد الرمان للنساء    الغانمي: نعمل مع الولايات المتحدة لبناء منظومة عسكرية متطورة    مجمل نتائج عملية "ارادة النصر" المرحلة السابعة في كركوك وديالى    المهندس يصدر بيانا بمناسبة ذكرى النصر على داعش    قائد عمليات الرافدين: لا صحة للمعلومات التي تتحدث عن تفريق المتظاهرين بالقوة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


إنخفاض أسعار النفط

المصدر: الفرات نيوز

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين وسط مخاوف من التباطؤ الاقتصادي، والحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة التي أدت لخفض في توقعات نمو الطلب العالمي على الخام.

وبحلول الساعة 0638 بتوقيت جرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 58.40 دولار للبرميل متراجعة 13 سنتا أو 0.2 بالمئة مقارنة مع سعر التسوية السابقة.
وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54.33 دولار للبرميل منخفضة 17 سنتا أو 0.3 بالمئة مقارنة مع سعر الإغلاق السابق.
وانخفضت عقود خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأسبوع الماضي مع تراجع برنت بأكثر من خمسة بالمئة وتراجع غرب تكساس الوسيط بنحو اثنين بالمئة.
وتسبب النزاع التجاري الأمريكي الصيني في هزة بأسواق الأسهم العالمية الأسبوع الماضي، كما أدت زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الخام الأمريكي إلى فرض ضغوط نزولية على أسعار النفط التي خسرت نحو 20 بالمئة من ذرى لعام 2019 بلغتها في أبريل نيسان.
وقال جولدمان ساكس في مذكرة يوم الأحد إن المخاوف المتعلقة بأن تؤدي الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى حدوث ركود تتزايد وتوقع ألا يتوصل البلدان إلى اتفاق قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2020.
وقالت وكالة الطاقة الدولية يوم الجمعة إن المؤشرات المتزايدة على تباطؤ اقتصادي وتصاعد حدة النزاع التجاري تسببا في تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط لأقل وتيرة منذ الأزمة المالية في 2008.
وخفضت الوكالة، ومقرها باريس، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2019 و2020 إلى 1.1 مليون و1.3 مليون برميل يوميا على الترتيب.
في غضون ذلك، أفاد مصدران مطلعان على بيانات وزارة الطاقة الروسية أن إنتاج النفط الروسي ارتفع إلى 11.32 مليون برميل يوميا في الفترة من الأول وحتى الثامن من أغسطس آب مقارنة بمتوسط بلغ 11.15 مليون برميل يوميا في يوليو تموز.
واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بما في ذلك روسيا في يوليو تموز على تمديد اتفاقهم لخفض الإمدادات حتى مارس آذار 2020 لدعم أسعار الخام.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني