قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

أخبـــار العــالــم 


نيجيريا.. مقتل 8 بينهم 3 جنود في هجومين منفصلين استهدفا قاعدة عسكرية وقرية

المصدر: RT

قتل 8 نيجيريين بينهم 3 جنود، في هجومين منفصلين استهدفا قاعدة عسكرية وقرية في شمال شرق البلاد خلال احتفالات عيد الأضحى.

وقالت مصادر عسكرية نيجيرية إن 3 جنود نيجيريين و3 مدنيين قتلوا في هجوم لتنظيم ما يعرف بـ "داعش في غرب إفريقيا"، استهدف قاعدة عسكرية في غوبيو الواقعة على بعد 80 كلم من مدينة مايدوغوري عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه.

وهاجم المسلحون الذين كانوا على متن 8 شاحنات مجهزة برشاشات ثقيلة القاعدة، وخاضوا اشتباكا مع الجنود استمر نحو ساعتين.
نيجيريا.. أنباء عن دفن آلاف العسكريين من ضحايا هجمات "داعش" في مقابر سرية
وأضاف المصدر أن المسلحين أجبروا على الانسحاب، وقتل 11 منهم وتمت مصادرة 3 سيارات تابعة لهم.

أما القتيلان الآخران، فقد سقطا عندما هاجم عناصر من جماعة بوكو حرام التي تنشط في شمال شرق نيجيريا قرية نغووم الواقعة على بعد 14 كلم شمال مايدوغوري.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن المسلحين حاولوا بعد مهاجمة القرية السيطرة على قاعدة عسكرية قريبة، لكن القوات النيجيرية صدتهم بعد معركة دامت ساعة.

يذكر أن النزاع في شمال نيجيريا أسفر منذ العام 2009 عن سقوط أكثر من 27 ألف قتيل ونزوح نحو 1.8 مليون شخص، وامتد إلى التشاد والكاميرون والنيجر، البلدان المجاورة الواقعة على ضفاف بحيرة تشاد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني