قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

أخـبـار الـعــراق 


الحشد ينهى تهديد داعش لثلاث مدن مهمة في ديالى

المصدر: الفرات نيوز

كشفت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الاثنين، عن تفاصيل مثيرة تتعلق بمضافة كبيرة ضبطها الحشد الشعبي في ريف خانقين، شمال شرق المحافظة، مؤكدة أن الحشد تهديد "داعش" لثلاث مناطق مهمة في المحافظة.

ونقل الحشد في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، عن رئيس اللجنة صادق الحسيني القول، إن "المضافة التي تم ضبطها ، يوم أمس، في زور قرية شيربيك ضمن حدود ريف قضاء خانقين {100 كم شمال شرق بعقوبة} وكانت في معسكر مصغر لتدريب مسلحي داعش ومقر لإيواء خلاياه المسلحة"، لافتا الى ان "المعلومات الاولية تشير الى ان المعسكر كان يضم من 25-30 مسلحا".
وأضاف الحسيني، أن "المعسكر أُنشئ في منطقة معقدة جدا من ناحية التضاريس وسط احراش واشجار كثيفة جدا"، لافتا الى ان "الوصول اليه يحتاج الى السير مسافة طويلة جدا وسط معرقلات من جداول وانهر".
وبين ان "اكتشاف المعسكر جاء بعملية نوعية للحشد الشعبي باشراف من قبل اللجنة الامنية في مجلس ديالى"، مشيرا إلى "80% من الهجمات التي وقعت في قرى ريف خانقين انطلقت من هذا المعسكر وكان مصدر تهديد مباشر لمدن خانقين والسعدية وجلولاء باعتباره المأوى الرئيسي لخلايا داعش".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني