"الحرب التجارية" تهبط بالنفط    شركة نفط عراقية تستثمر أكثر من 3 مليارات دولار في العراق    العمليات المشتركة لواع : قوات التحالف الدولي تعمل بإمرة القواعد العراقية    الداخلية والصحة تصدران توضيحا بشان عدد شهداء حادثة السنك    سلوك غامض لكويكب يهدد الأرض!    رمز الخصوبة في الحضارات القديمة... تعرف على فوائد الرمان للنساء    الغانمي: نعمل مع الولايات المتحدة لبناء منظومة عسكرية متطورة    مجمل نتائج عملية "ارادة النصر" المرحلة السابعة في كركوك وديالى    المهندس يصدر بيانا بمناسبة ذكرى النصر على داعش    قائد عمليات الرافدين: لا صحة للمعلومات التي تتحدث عن تفريق المتظاهرين بالقوة   

أخـبـار الـعــراق 


الحشد ينهى تهديد داعش لثلاث مدن مهمة في ديالى

المصدر: الفرات نيوز

كشفت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الاثنين، عن تفاصيل مثيرة تتعلق بمضافة كبيرة ضبطها الحشد الشعبي في ريف خانقين، شمال شرق المحافظة، مؤكدة أن الحشد تهديد "داعش" لثلاث مناطق مهمة في المحافظة.

ونقل الحشد في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، عن رئيس اللجنة صادق الحسيني القول، إن "المضافة التي تم ضبطها ، يوم أمس، في زور قرية شيربيك ضمن حدود ريف قضاء خانقين {100 كم شمال شرق بعقوبة} وكانت في معسكر مصغر لتدريب مسلحي داعش ومقر لإيواء خلاياه المسلحة"، لافتا الى ان "المعلومات الاولية تشير الى ان المعسكر كان يضم من 25-30 مسلحا".
وأضاف الحسيني، أن "المعسكر أُنشئ في منطقة معقدة جدا من ناحية التضاريس وسط احراش واشجار كثيفة جدا"، لافتا الى ان "الوصول اليه يحتاج الى السير مسافة طويلة جدا وسط معرقلات من جداول وانهر".
وبين ان "اكتشاف المعسكر جاء بعملية نوعية للحشد الشعبي باشراف من قبل اللجنة الامنية في مجلس ديالى"، مشيرا إلى "80% من الهجمات التي وقعت في قرى ريف خانقين انطلقت من هذا المعسكر وكان مصدر تهديد مباشر لمدن خانقين والسعدية وجلولاء باعتباره المأوى الرئيسي لخلايا داعش".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني