قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

أخـبـار الـعــراق 


انفجارات في معسكر للحشد.. والعمليات توضح

المصدر: الفرات نيوز

أوضحت قيادة عمليات بغداد طبيعة الانفجارات التي وقعت مساء اليوم الاثنين، جنوبي العاصمة.وقال مصدر في القيادة {للفرات نيوز} ان" الانفجارات التي سمعت جنوبي العاصمة كانت عبارة عن احتراق كدس للعتاد في معسكر صقر التابع للحشد الشعبي في منطقة الدورة جنوبي بغداد".
وشهدت مناطق جنوبي بغداد مساء اليوم الاثنين، سقوط صواريخ بسبب احتراق مشجب للأسلحة تابع للحشد الشعبي في معسكر الصقر التابع للشرطة الاتحادية.
من جانبها اكدت خلية الخبراء التكتيكية، ان انفجار هائل في معسكر الصقر جنوب بغداد يلحق دمارا هائلا بعد وصول النيران الى عتاد لواء 14 في الحشد الشعبي.
وأضافت، ان الانفجار اتى على مسقفين كبيرين تبلغ مساحة الواحد حوالي 1000 متر فضلا عن مرأب الاليات الثقيلة، مشيرة الى ان" المعسكر بإدارة الشرطة الاتحادية غير انه يضم داخله مقرات اربع الوية من الحشد الشعبي تتبع {بدر وجند الامام وكتائب سيد الشهداء} والتي وقع الانفجار في عتاد الأخيرة.
وأشارت الخلية، الى انه حتى الان يبدوا ان مسؤولية الانفجار تتحملها إدارة لواء 14 من الحشد الشعبي نتيجة الاهمال و سوء التخزين و عدم وجود عزل كهربائي بانتظار اكمال تحقيقات كشف الدلالة و اصدار بيان رسمي باسباب الحادث.
كما اعلنت مديرية الدفاع المدني، عن احتراق مشجب للاسلحة في معسكر صقر داخل منطقة عويريج في بغداد.
وذكرت المديرية {للفرات نيوز} ان، احتراق مشجب داخل معسكر صقر في منطقة عويريج ما ادى الى انفلاق عدد من الصواريخ على فرقنا وهي تكافح الحريق دون تسجيل اصابات لحد الان.
وتسبب سقوط عدد من الصواريخ على منطقة ابو دشير اثر احتراق مشجب للاسلحة في معسكر صقر بالقرب من علوة الرشيد في بغداد الى اضرار مادية وبشرية وهلع ونزوح الأهالي.
فيما اعلنت وزارة الصحة، عن إصابة ١٣ شخصا بتفجير معسكر الاتحادية جنوبي بغداد.
وذكرت الصحة، عن صول عدد من الاصابات الى مستشفيات بغداد {٧} اصابات في مستشفى اليرموك و{٦} في مستشفى المحمودية ببغداد.
وأشارت، الى ان جميع الاصابات طفيفة، ويجرى لها اللازم وبعضهم غادر المستشفى متحسناً.
وكان مصدر امني كشف {للفرات نيوز}، ان انفجارات الدورة انفجار صواريخ في قاعدة عسكرية ببغداد.
وذكر المصدر، ان انفجار كدس للصواريخ والاسلحه الثقيلة تابع لقوات الحشد الشعبي قرب اللواء السابع شرطة اتحادية خلف قاعدة سكانيا على الطريق الرابط بين {بغداد -حلة} بالقرب من علوة الرشيد، مقابل منطقه ابو دشير.
واشار الى تساقط عشرات الصواريخ على مناطق جنوب بغداد.
وعدت مفوضية حقوق الانسان، عسكرة المدن "انتهاك لاتفاقيات القانون الدولي الإنساني".
وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي في بيان، ان عسكرة المدن انتهاك لاتفاقيات القانون الدولي الإنساني التي وقع عليها العراق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني