قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

أخـبـار الـعــراق 


العراق يعلن رفضه مشاركة إسرائيل في تأمين مرور السفن بالخليج

المصدر: موقع نون

أعلن وزير الخارجية محمد علي الحكيم، الاثنين، رفض العراق مشاركة إسرائيل في أية قوة لتأمين مرور السفن بالخليج العربي.
وقال الحكيم، إن "العراق يرفض مشاركة قوات الكيان الصهيوني في أية قوة عسكرية لتأمين مرور السفن في الخليج العربي"، مؤكداً أن "دول الخليج العربي مجتمعة قادرة على تأمين مرور السفن في الخليج".

وأضاف الحكيم في تغريدة عل صفحته بموقع "تويتر"، أن "العراق يسعى لخفض التوتر في منطقتنا من خلال المفاوضات الهادئة، وأن وجود قوات غربية في المنطقة سوف يزيد من التوتر".

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس أعلن، الثلاثاء الماضي، أن بلاده تشارك في الخطة الأمريكية لتأمين الملاحة في مياه الخليج العربي من التهديدات الإيرانية، بحسب صحيفتي "تايمز أوف إسرائيل" و "يديعوت أحرنوت"، الإسرائيليتين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني