القبض على متهمين سرقا 850 الف دولار من شركة وسط بغداد    ایران تحبط هجمة إلكترونية منظمة حكوميا    العراق يرفض الانضمام إلى الاتفاقيات الخاصة باللاجئين وعديمي الجنسية    العلماء يقتربون من حل لغز سطوع القمر الحقيقي    أطراف "أستانا": رفض الأجندات الانفصالية في سوريا والتأكيد على أهمية اتفاقية أضنة    أنقرة تلوح بإعادة النظر بالوجود الأمريكي في قاعدة إنجرليك    مصدر نيابي يكشف أبرز التعديلات على الدستور    العراق وفنزويلا يتفاوضان لإبرام مذكرات تفاهم بمجال الأمن والنفط    وزارة الصناعة تعلن إنجاز 96 بالمئة من مشاريع 2019    الرافدين يؤكد استعداده لاستقبال طلبات الدوائر الراغبة بتوطين رواتب موظفيها   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


أطباء بطرسبورغ يبتكرون نوعا جديدا لعلاج السرطان

المصدر: RT

أفادت شركة بطرسبورغ الحكومية للإذاعة والتلفزيون بأن الأطباء في بطرسبورغ يختبرون نوعا جديدا من علاج المناعة يستخدم لمكافحة مرض السرطان.

ويأمل الأطباء، حسب الشركة، بأن يساعد العلاج الجديد المرضى المصابين بالسرطان. وأطلقت على التكنولوجيا الجديدة تسمية علاج الخلايا التكييفية حيث تكافح الخلايا الليمفاوية T الأورام الخبيثة.
وبدأ الأطباء في وضع تلك التكنولوجيا في سبعينيات القرن الماضي، لكن العمل على تطويرها توقف بسبب تفكك الاتحاد السوفيتي في مطلع تسعينيات القرن الماضي.

وعاد الآن الأطباء في مركز أمراض السرطان بضواحي بطرسبورغ إلى تجارب توقف إجراؤها منذ 30 عاما.

ويكمن جوهر العلاج الجديد في عزل الخلايا الليمفاوية Tعن ورم خبيث أصيب به المريض في ظروف المختبر. والغاية من تلك الخلايا هي إيجاد الخلايا المتحولة (الخلايا التي تعرضت  لتأثير طفرة) وقتلها.

مع الأسف إن عدد تلك الخلايا الليمفاوية القاتلة غير كاف دوما في جسم الإنسان لمقاومة انتشار الأورام الخبيثة. أما الأطباء فجعلوها تتكاثر عن طريق استخدام علاج المناعة الجديد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني