وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخـبـار الـعــراق 


اجتماع عراقي - خليجي لبحث تطورات المنطقة ومكافحة الارهاب

المصدر: الفرات نيوز

أعلن بيان حكومي اليوم عن عقد اجتماع بين العراق ومجلس التعاون الخليجي في الشهرين المقبلين.وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "لجنة الحوار الستراتيجي مع مجلس التعاون الخليجي أوصت بمخاطبة الأمانة العامة للمجلس بشأن تشكيل لجنة مشتركة مناظرة للجنة العراقية، تتبنى توحيد الرؤى بين العراق والمجلس ومتابعة بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين".
وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي أثناء ترؤسه إجتماع اللجنة، توجه الحكومة الحالية في الانفتاح على المحيط الإقليمي والدولي، "لافتاً الى أن "العراق يلعب دوراً محورياً في الحفاظ على الأمن والسلم الاقليمي والدولي وتعزيز الإستقرار في المنطقة، الى جانب مواقفه الرامية الى خلق التوازن فيها".
كما ناقشت اللجنة الإجراءات والأنشطة المقترحة المتفق عليها بين الجانبين والمثبتة في خطة العمل المشترك (2019-2024)، والتي تركزت على (المشاورات السياسية حول قضايا المنطقة، التعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف، دراسة فرص ومعوقات التبادل التجاري)، بالإضافة الى جملة من الأنشطة الأخرى.
الى ذلك قررت اللجنة تشكيل فريق يتولى التنسيق بينها وبين مجلس التعاون الخليجي العربي بشأن عقد الإجتماع الثاني في العراق خلال الشهرين القادمين، لتثبيت المقررات التي خرج بها الإجتماع الذي عقد في الرياض في نيسان الماضي 2019.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني