مع تصاعد المظاهرات الأميركية.. حظر التجوال في 40 مدينة وحالة طوارئ في 3 ولايات وترامب يلوح بالقوة العسكرية    ترودو يؤكد "إصغاءه الى غضب" الكنديين السود    الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020    الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر   

أخبـــار العــالــم 


طوكيو: آبي يتطلع للقاء بوتين الشهرالمقبل

المصدر: RT

علنت الحكومة اليابانية أن رئيس الوزراء شينزو آبي يخطط لعقد لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش منتدى الشرق الاقتصادي في فلاديفوستوك شرقي روسيا الشهر المقبل.

وقال الأمين العام للحكومة اليابانية يوشيهيدا سوغا في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: "في ما يخص منتدى الشرق الاقتصادي المقرر في سبتمبر، فإن رئيس الوزراء آبي سيحضر تلك الفعالية إذا سمحت الظروف".

وردا على طلب التعليق على مخاوف تدهور العلاقات اليابانية الروسية بسبب زيارة رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إلى المنطقة الجنوبية لجزر الكوريل، التي تدعى طوكيو تبعيتها لها، قال سوغا: "نظرا لوجود مشاكل (في العلاقات الثنائية)، يجب أن يعقد زعيما البلدين لقاء لبحثها وجها لوجه".
وينعقد منتدى الشرق الاقتصادي في فلاديفوستوك على شاطئ المحيط الهادئ في الفترة بين 4 و6 سبتمبر المقبل.

وكان آبي قد أعرب الشهر الماضي عن رغبته في التوصل إلى حل للخلاف مع روسيا حول جزر الكوريل قبل انتهاء ولايته عام 2021.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني