باسيل يعلن عن زيارة مرتقبة له إلى دمشق    الزراعة تحدد سعر طن أرز {العنبر}    وفد بريطاني يزور ايران لاكمال مشروع تحديث مفاعل اراك    الذهب يواصل التراجع وسط مخاوف "الحرب التجارية"    النفط يتراجع.. والسبب مفاوضات التجارة بين واشنطن وبكين    الطعام الصحي والاكتئاب.. دراسة تكشف "السر"    أمراض يساهم الكركم في تجنبها.. فما هي؟    سانا: مغادرة قرابة 150 جنديا أمريكيا من سوريا إلى العراق    الحكم على انفصاليين كاتالونيين بالسجن بعد عامين على محاولة الانفصال    وزير الداخلية يزور كلية الشرطة ويؤكد على قبول الطلبة حسب كثافة المحافظات   

أخـبـار الـعــراق 


واشنطن تتطلع للعمل مع حكومة اقليم كردستان الجديدة

المصدر: الفرات نيوز

اعلنت القنصلية الأمريكية في اربيل، الأربعاء، ان واشنطن تتطلع للعمل مع الحكومة الجديدة لاقليم كردستان.

وصوت برلمان إقليم كردستان اليوم، على منح الثقة لمسرور بارزاني ووزرائه بعد نحو شهر على تكليفه لتشكيل حكومة ائتلافية.
ونشرت القنصلية في حسابها على موقع {تويتر}" نهنئ بتشكيل الحكومة الجديدة لاقليم كوردستان، وتتطلع الولايات المتحدة للعمل معها لتعزيز مصالحنا المشتركة".
وحصل رئيس الحكومة الجديد على ثقة 88 نائبا من أصل 111 نائبا هم مجمل عدد اعضاء البرلمان، قبل أن يؤدي الوزراء اليمين القانونية.
وضمت الحكومة الجديدة 22 حقيبة وزارية ثلاث منها لسيدات.
ومع رئاسة الحكومة، ذهبت تسع وزارات الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني فضلاً عن منصب رئيس ديوان رئاسة الحكومة وهيأة الاستثمار، وست وزارات للاتحاد الوطني الكردستاني مع منصب نائب رئيس الحكومة الذي تولاه قوباد طالباني فضلاً عن ثلاث هيئات أخرى.
وحصلت حركة التغيير {كوران} على أربع وزارات، إضافة إلى وزارة للحزب الاشتراكي الكردستاني ووزارة للمكون المسيحي وأخرى للتركمان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني