باسيل يعلن عن زيارة مرتقبة له إلى دمشق    الزراعة تحدد سعر طن أرز {العنبر}    وفد بريطاني يزور ايران لاكمال مشروع تحديث مفاعل اراك    الذهب يواصل التراجع وسط مخاوف "الحرب التجارية"    النفط يتراجع.. والسبب مفاوضات التجارة بين واشنطن وبكين    الطعام الصحي والاكتئاب.. دراسة تكشف "السر"    أمراض يساهم الكركم في تجنبها.. فما هي؟    سانا: مغادرة قرابة 150 جنديا أمريكيا من سوريا إلى العراق    الحكم على انفصاليين كاتالونيين بالسجن بعد عامين على محاولة الانفصال    وزير الداخلية يزور كلية الشرطة ويؤكد على قبول الطلبة حسب كثافة المحافظات   

أخـبـار الـعــراق 


رئاسة البرلمان تبحث مع رؤساء الكتل تعديلات قانون انتخابات مجالس المحافظات

المصدر: موقع نون

بحثت رئاسة مجلس النواب، الثلاثاء، مع رؤساء الكتل النيابية تعديلات قانون انتخابات مجالس المحافظات، معتبرة ان القانون "المرآة الحقيقية لفلسفة النظام السياسي".

وقال مكتب نائب رئيس المجلس حسن الكعبي في بيان تلقت، وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "هيئة رئاسة مجلس النواب عقدت اليوم، اجتماعا موسعا مع رؤساء الكتل النيابية لمناقشة التعديل الاول لقانون انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في اقليم والاقضية رقم 12 لسنة 2018".

واضاف المكتب، أن "الكعبي عزى اهمية قانون انتخابات مجالس المحافظات الى كونه المرآة الحقيقية لفلسفة النظام السياسي وتبوء ابناء المحافظة شؤون ادارة محافظاتهم ونقل تطلعات ابنائها واحتياجات المدن لمرحلة التطبيق على ارض الواقع، فضلا عن انهم سيكونون احد اهم وسائل تنفيذ الاستراتيجيات المركزية والخطط التي تسعى اليها الدولة بشكل عام لتطوير الاقتصاد والقطاعات الاخرى".

ونقل المكتب تشديد الكعبي على "ضرورة احتواء القانون بنود تضمن ترشح شخوص أكفاء يتمتعون بمقومات النجاح ويدينون بالولاء للعراق ومحافظاتهم ويمثلون ابناء مدنهم ويحققون مطالبهم الخاصة بتامين الخدمات وتحقيق تنمية حقيقية لمناطقهم، كما يجب تشريع قانون رصين وواضح وغير مبهم ولا يحتاج الى تعديل بين فترة واخرى لوجود ثغرات ضمن بنوده".

ولفت المكتب، الى ان "الاجتماع شهد مناقشة اهم التعديلات التي جرى الاتفاق عليها بشان مشروع التعديل الاول لقانون انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في اقليم والاقضية رقم 12 لسنة 2018".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني