باسيل يعلن عن زيارة مرتقبة له إلى دمشق    الزراعة تحدد سعر طن أرز {العنبر}    وفد بريطاني يزور ايران لاكمال مشروع تحديث مفاعل اراك    الذهب يواصل التراجع وسط مخاوف "الحرب التجارية"    النفط يتراجع.. والسبب مفاوضات التجارة بين واشنطن وبكين    الطعام الصحي والاكتئاب.. دراسة تكشف "السر"    أمراض يساهم الكركم في تجنبها.. فما هي؟    سانا: مغادرة قرابة 150 جنديا أمريكيا من سوريا إلى العراق    الحكم على انفصاليين كاتالونيين بالسجن بعد عامين على محاولة الانفصال    وزير الداخلية يزور كلية الشرطة ويؤكد على قبول الطلبة حسب كثافة المحافظات   

أخـبـار الـعــراق 


النزاهة تضبط متهماً ببيع 36 دونماً عائدةٍ للدولة في نينوى

المصدر: الفرات نيوز

كشفت هيئة النزاهة، الثلاثاء، عن تمكُّنها من ضبط متهمٍ لقيامه ببيع قطعة أرضٍ تبلغ مساحتها أكثر من (36) دونماً في محافظة نينوى.دائرة التحقيقات بالهيئة أشارت خلال بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه إلى "قيام فريق عملٍ من مديريَّة تحقيق نينوى بضبط المتهم، وهو صاحب مكتبٍ لبيع العقارات في منطقة الأربجية في الجانب الأيسر من مدينة الموصل؛ لقيامه ببيع قطعة أرضٍ زراعية تبلغ مساحتها (36 دونماً و3أولك و25متراً) تعود ملكيتها للدولة، وذلك بعد تقطيعها إلى أراض بمساحة (100-300م2) وبيعها للمواطنين"، موضحة أن "مجموع سعر القطع المجزَّأة يصل إلى ملياري دينار".

وأكدت أن "الفريق تمكَّن، خلال عملية الضبط التي نُفِّذَت بموجب مذكرةٍ قضائيةٍ، من ضبط خمسة دفاتر عقود بيع وشراء ودفتري وصولات قبضٍ، إضافةً إلى عقود بيع وشراء وسجلاتٍ مختلفةٍ مثبتٍ عليها أرقام خاصة بقطعة الأرض".

وأضافت إنه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهم على الهيئة التحقيقيَّة القضائية المُختصَّة بقضايا النزاهة في نينوى التي قرَّرت توقيف المتهم استناداً لأحكام المادة 444/11 من قانون العقوبات".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني