"ناسا" تعرض خريطة الكواكب المستكشفة خارج مجموعتنا الشمسية    باريس ولندن وبرلين تدعو الى "وقف تصعيد التوتر" في الملف النووي الايراني    قيادي بالعدل والمساواة السودانية: سنلجأ للمجلس العسكري في هذه الحالة    روحاني: طهران مستعدة للتفاوض مع واشنطن بشروط    أردوغان: صفقة شراء منظومات "إس-400" أهم اتفاق في تاريخ تركيا الحديثة    تاريخ المواجهات بين الجزائر ونيجيريا    أعمال شغب وسط باريس بالتزامن مع إحياء ذكرى "الباستيل"    إفتتاح محطة وقود حكومية متكاملة في العامرية بعد اعادة تأهيلها    وزير المالية: الحكومة ستعمل على انجار مشاريع للسكك الحديد وتطوير قطاعي النفط والغاز    شركة تسويق النفط توضح حقيقة بيعها زيت الوقود ومشكلة الناقلة {دوبرا}   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


العلماء يوقظون كائنات حية مجمدة منذ 40 ألف عام

المصدر: RT

أيقظ العلماء ديدانا قديمة مجمدة تحت الجليد في القطب الشمالي منذ أكثر من 40 ألف عام، ما يثير إمكانية عودة الأنواع الميتة أو المنقرضة إلى الحياة.
وعثر على الديدان الأسطوانية أو كما تعرف بالخيطيات، مدفونة في التربة الصقيعية السيبيرية، وهي المخلوقات الأكثر تعقيدا التي يتم إحياؤها بعد تجميد عميق طويل الأمد.

وأعيد إحياء الخيطيات التي يبلغ طولها نصف ملليمتر مع رأس ودماغ وجهاز عصبي، على يد عالمة الأحياء الدقيقة تاتيانا فيشنيفتسكايا بجامعة تينيسي بالولايات المتحدة.

وقدرت تاتيانا أن يكون عمر الدودة الواحدة 41 ألف عام، وهي أقدم كائن حتى الآن.

ومن المعروف أن ديدان الخيطيات قادرة على تحمل البيئات القاسية، حيث يمكنها تعليق حركتها وإنماء طبقة واقية تحميها من درجات الحرارة المنخفضة والظروف الصعبة.

وقال خبير الديدان الأسطوانية، غيتان بورغوني من معهد Extreme Life Isyensya في بلجيكا، والذي لم يشارك في الدراسة، إن الخيطيات مجهزة جيدا للبقاء على قيد الحياة منذ آلاف السنين من خلال حبسها في التربة الصقيعية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني