تطبيقات تجمع أكبر حجم من بياناتك الشخصية!    12 نوعا من الأطعمة تضرّ الأسنان وتصبغها وفقا للأطباء    الصين تؤكد تفشي مرض جديد في إقليمي سيشوان وخبي    إيران تصبح من الدول المنتجة لمعدن التيتانيوم    AP: تحذيرات من تسارع انتشار المتغيرات الجديدة من فيروس كورونا في أوروبا    غریب ابادي : الترويكا الاوروبية اتاحت لنفسها الفرصة بوقف القرار في مجلس الحكام    هل ستقود طفرات وتحورات فيروس كورونا إلى جعله ضعيفا ليضمحل ويختفي؟    للأزواج فقط.. كيف تعرف أنك ما زلت في أولويات زوجتك؟    مهندس يترك مجاله للبحث عن سمّ العقارب في صحراء مصر الكبرى    وزير الطرق الايراني يصل العراق   

أخبـــار العــالــم 


نيجيريا تؤكد أنها ستوقع اتفاق التبادل الحر في إفريقيا

المصدر: أ ف ب

أعلنت نيجيريا أول اقتصاد في إفريقيا وأول سوق في القارة يضم 190 مليون نسمة، أنها ستوقع اتفاق التبادل الحر القاري في نيامي خلال قمة الاتحاد الإفريقي في نيامي في نهاية الأسبوع الجاري.

وكتبت الرئاسة النيجيرية في تغريدة على تويتر مساء الثلاثاء أن "نيجيريا ستوقع اتفاق +منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية+ في نيامي بالنيجر".

وجاء هذا الإعلان المفاجىء بعد سنوات من رفض نيجيريا القاطع الانضمام إلى هذه المنطقة.

وكانت 52 من الدول ال55 الأعضاء في الاتحاد الافريقي وقعت اتفاق "منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية" في آذار/مارس 2018.

ودخلت الاتفاقية حيز التنفيذ في نهاية أيار/مايو بعد مصادقة 24 دولة عليها.

ويفترض ان تؤدي منطقة التبادل الحر الى الغاء تدريجي للرسوم الجمركية بين الدول الاعضاء ما سيشجع التجارة داخل القارة ويتيح للبلدان الافريقية التحرر من نمط اقتصادي يتميز بتركيز مفرط على استغلال المواد الاولية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني