بايدن: الولايات المتحدة لن تتدخل في النزاعات غير الضرورية    أردوغان في اتصال مع بوتين: لا يمكن فهم انتقاد فرنسا وأمريكا لجهود السلام في مجموعة مينسك    أردوغان في اتصال مع بوتين: لا يمكن فهم انتقاد فرنسا وأمريكا لجهود السلام في مجموعة مينسك    الدفاع الروسية: منعنا المدمرة الأمريكية    أربعون حديث عن الامام الحسن العسكري(ع)    انعقاد مجلس الأمن لبحث الوضع في إثيوبيا بطلب أوروبي بعد تخلف الأفارقة عن الحضور    مركز "غاماليا" يعلن أن فعالية "سبوتنيك - V" تجاوزت 95% بعد 42 يوما من التجارب    الأزمة النيابية: إجراءات رادعة بحق المولات المخالفة للشروط الوقائية    العراق وتركيا يتفقان على أهمية الاعتراف المتبادل بالجامعات    وزير الثقافة: العطل الرسمية بانتظار اجتماع موسع قبل رفعه الى مجلس الوزراء   

أخـبـار الـعــراق 


بغداد: أمن السفارات خط أحمر

المصدر: موقع نون

أعلنت السلطات العراقية الجمعة إحالة المعتقلين في حادثة اقتحام السفارة البحرينية في بغداد إلى القضاء، وأكدت أن "أمن السفارات خط أحمر لا نسمح بتجاوزه".

وقال وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري على حسابه الرسمي في فيسبوك "إنه سيتم إحالة الملقى القبض عليهم في حادث محاولة الاعتداء على سفارة مملكة البحرين إلى الجهات التحقيقية والقضائية".

 ودانت الخارجية العراقية في بيان "قيام بعض المتظاهرين باقتحام سفارة مملكة البحرين في بغداد".

وأكدت "التزام العراق بحرمة البعثات الدبلوماسية، وضرورة عدم تعرض أمنها للخطر"، مضيفة أن "أمن السفارات خط أحمر لا نسمح بتجاوزه".

وكان العشرات قد اقتحموا مساء الخميس سفارة البحرين في بغداد ورفعوا العلمين العراقي والفلسطيني بعد إنزال العلم البحريني، بحجة التعبير عن احتجاجهم على ورشة المنامة التي حضرها إسرائيليون لمناقشة الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان وقوع أعمال تخريبية في مبنى سفارتها، فيما استدعت مملكة البحرين سفيرها في بغداد للتشاور بعد الحادث.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني