"ناسا" تعرض خريطة الكواكب المستكشفة خارج مجموعتنا الشمسية    باريس ولندن وبرلين تدعو الى "وقف تصعيد التوتر" في الملف النووي الايراني    قيادي بالعدل والمساواة السودانية: سنلجأ للمجلس العسكري في هذه الحالة    روحاني: طهران مستعدة للتفاوض مع واشنطن بشروط    أردوغان: صفقة شراء منظومات "إس-400" أهم اتفاق في تاريخ تركيا الحديثة    تاريخ المواجهات بين الجزائر ونيجيريا    أعمال شغب وسط باريس بالتزامن مع إحياء ذكرى "الباستيل"    إفتتاح محطة وقود حكومية متكاملة في العامرية بعد اعادة تأهيلها    وزير المالية: الحكومة ستعمل على انجار مشاريع للسكك الحديد وتطوير قطاعي النفط والغاز    شركة تسويق النفط توضح حقيقة بيعها زيت الوقود ومشكلة الناقلة {دوبرا}   

أخـبـار الـعــراق 


مجلس النواب يعقد جلسته الـ 24 برئاسة محمد الحلبوسي وحضور 186 نائبا

المصدر: قناة NRT

افتتح رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، السبت، جلسة البرلمان رقم 24 من الفصل التشريعي الثاني بحضور 186 نائبا، فيما قدمت لجنة الخدمات البرلمانية طلبا نيابيا باستضافة 4 وزراء لبحث خطط العراق الاستراتيجية لمواجهة التوترات بمنطقة الخليج.

وذكرت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان اليوم، 15 حزيران 2019، أن "رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، افتتح أعمال الجلسة رقم (24) من الـدورة النيابية الرابعة، السنـة التشريعية الاولى، الفصـل التشريعي الثاني بحضور 186 نائبا.

ووجه رئيس مجلس النواب باستضافة مدير عام الطرق والجسور ووكيل وزارة المالية ومدير دائرة الموازنة يوم غد الأحد.

من جهة ثانية قدمت لجنة الخدمات النيابية، طلبا نيابيا باستضافة 4 وزراء لبحث خطط العراق الاستراتيجية لمواجهة التوترات بمنطقة الخليج، حيث جاء في طلبهاالمرسل الى كل من وزراء، (النقل، والتخطيط، والنفط، والتجارة)، ورئيس هيئة المنافذ الحدودية، أنه "استعدادا لأي طارئ وتحسبا لمواجهة التحديات التي استهدفت أمن موانئ الخليج العربي، وتأثيرها المباشر على صادراتنا النفطية، وتجارتنا المينائية مع العالم، وبالنظر لسعي بلدان المنطقة نحو وضع خططها الاستراتيجية لمواجهة الاحتمالات الكارثية المتوقعة وبالنظر للنداءات الكثيرة التي اطلقتها اللجنة الى الجهات العراقية المعنية نحو بيان مدى استعداداتها لمواجهة هذه التحدیات من دون أن تردنا أي ردود إيجابية".

واضافت ان "لجنة الخدمات والاعمار النيابية قررت في اجتماعها رقم (11) بتاريخ 2019 / 6 / 15 استضافة وزراء النفط والتجارة والنقل والتخطيط وهيئة المنافذ الحدودية في مجلس النواب، يوم الاربعاء المقبل ، في الساعة الحادية عشر صباح، للتحاور معهم جميع في يوم واحد حول خططهم الاستراتيجية لمواجهة هذه التحديات".

 يذكر ان جدول اعمال الجلسة رقم 24 يتضمن:

-التصويت على صيغة قرار بخصوص انهاء عمل مجلس مفوضين هيئة الاعلام والاتصالات.

-تقرير حول معالجة ازمة السكن، والقراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية حماية واستخدام المجاري المائية العابرة للحدود والبحيرات الدولية هلسنكي 1992.

-القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية للانقاذ لسنة 1989.

-القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية لضبط وادارة مياه الصابورة والرواسب في السفن لعام 2004.

-القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون وزارة التربية رقم (22) لسنة 2011 (لجنة التربية، اللجنة المالية).

- القراءة الاولى لمشروع قانون رسم طابع الحملة الوطنية لبناء المدارس ورياض الاطفال.

- القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون الحجر الزراعي رقم (76) لسنة 2012. (لجنة الزراعة والمياه والاهوار، لجنة الصحة والبيئة). (6 مادة).

- تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) مشروع قانون هيأة التصنيع الحربي. (لجنة الامن والدفاع).

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني