"ناسا" تعرض خريطة الكواكب المستكشفة خارج مجموعتنا الشمسية    باريس ولندن وبرلين تدعو الى "وقف تصعيد التوتر" في الملف النووي الايراني    قيادي بالعدل والمساواة السودانية: سنلجأ للمجلس العسكري في هذه الحالة    روحاني: طهران مستعدة للتفاوض مع واشنطن بشروط    أردوغان: صفقة شراء منظومات "إس-400" أهم اتفاق في تاريخ تركيا الحديثة    تاريخ المواجهات بين الجزائر ونيجيريا    أعمال شغب وسط باريس بالتزامن مع إحياء ذكرى "الباستيل"    إفتتاح محطة وقود حكومية متكاملة في العامرية بعد اعادة تأهيلها    وزير المالية: الحكومة ستعمل على انجار مشاريع للسكك الحديد وتطوير قطاعي النفط والغاز    شركة تسويق النفط توضح حقيقة بيعها زيت الوقود ومشكلة الناقلة {دوبرا}   

أخـبـار الـعــراق 


عبدالمهدي يزور موقع "مجرزة سبايكر"

المصدر: قناة NRT

زار رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، السبت 15 حزيران 2019، موقع "مجزرة سبايكر" في محافظة صلاح الدين بمناسبة الذكرى الخامسة لوقوعها.

وتجول عبدالمهدي في مكان "المجزرة" الذي يحتوي على صور الضحايا، مؤكدا "ان جهودا كبيرة ومتواصلة تبذل لحسم ملف مجزرة سبايكر وضمان حقوق عوائل الشهداء والمفقودين".

ودعا القوات الامنية "ان تبقى متيقظة وتكثف جهدها الاستخباري لتلاحق تنظيم داعش الذي يستهدف المدنيين".

وأكد رئيس الوزراء، في بيان نشره مكتبه الإعلامي اليوم، ان بطولات وتضحيات العراقيين ووحدتهم هي من صنعت النصر على داعش، وقال "بقلوب حزينة ولكن برؤوس مرفوعة نقف اليوم في المكان الذي ارتكبت فيه هذه الجريمة البشعة على يد عصابة داعش الارهابية التي اقدمت على قتل شباب عزل من السلاح".

واضاف" احيي عوائل الشهداء التي اعطت ابناءها وهم في عمر الزهور، واحيي مقام المرجعية الدينية العليا علي السيستاني  في الذكرى السنوية الخامسة لصدور فتوى الجهاد الكفائي التي استجابت لها الجموع المليونية الغيورة من ابناء شعبنا والتي انطلقت بعد احتلال داعش للموصل ووحدت العراقيين من مختلف مكوناتهم وكانت الرد الحاسم الذي حقق الانتصار، واحيي تلك الجموع المليونية من المتطوعين شيبا وشبانا التي لبّت نداء للواجب الوطني والشرعي".


ووجه رئيس الوزراء التحية لأرواح الشهداء من جميع صنوف القوات المسلحة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة .


واشار إلى ان "جهودا كبيرة ومتواصلة تبذل لحسم ملف مجزرة سبايكر وضمان حقوق عوائل الشهداء والمفقودين، وهو اقل واجب نقدمه امام صبرهم وتضحياتهم الغالية".

يذكر ان "مجرزة سبايكر" وقعت قبل 5 اعوام، واودت بحياة ما يقارب 2000 عسكريا، اعدمهم تنظيم داعش، بعد سيطرته على مناطق وقواعد عسكرية انسحبت منها القوات الامنية في محافظة صلاح الدين.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏وقوف‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏ماء‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني