اكتشاف خطير في "منطقة الموت' بالقرب من أعلى نقطة على الأرض!    ظاهرة رُصدت عبر الفضاء ربما    البرلمان ينهي تقرير ومناقشة مشروع قانون جرائم المعلوماتية ويرفع جلسته    التعادل الإيجابي يحسم كلاسيكو العراق بين الزوراء والجوية    التربية: بانتظار موافقة مجلس الوزراء لإجراء الدور الثالث لطلبة السادس    وزير الزراعة يوجه بمنح المهندسين الزراعيين حصرا بإجازات لبيع المستلزمات الزراعية    القبض على إرهابي من داعش في مطار بغداد الدولي    الداخلية تؤكد استعدادها لحماية المشاريع الصناعية    مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع الأسايش يلقي القبض على قيادي بداعش    الأعرجي والشمري يصلان إلى ديالى   

أخبـــار العــالــم 


روسيا تحذر من تحميل إيران المسؤولية عن استهداف ناقلتي النفط في خليج عمان

المصدر: RT

حذرت الخارجية الروسية، في أول تعليق منها على الأنباء عن استهداف ناقلتي النفط في خليج عمان، اليوم الخميس، من أي محاولات لتحميل إيران المسؤولية عن الحادث.

روسيا تحذر من تحميل إيران المسؤولية عن استهداف ناقلتي النفط في خليج عمان ماذا حدث في خليج عمان ؟.. (تحديث مستمر)
وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، في تصريح صحفي: "أود الاستفادة من هذه الفرصة للتحذير من الاستنتاجات المستعجلة ومحاولات تحميل الطرف غير الموالي لعدد من الدول المعروفة".

وأضاف ريابكوف: "تابعنا في الآونة الأخيرة حملة مشددة للضغط النفسي السياسي والعسكري على إيران. ومن غير المرجو أن تستغل الأحداث المأساوية، التي حصلت الآن وهزت سوق النفط العالمية، بغرض التأجيج اللاحق للتوتر في سياق معاد لإيران".

وشدد نائب وزير الخارجية الروسي على ضرورة "تقييم تداعيات الحادث السياسية وغيرها لاحقا".

وأفادت تقارير إعلامية متعددة في وقت سابق من اليوم بالهجوم على ناقلتي النفط "Front Altair" و"Kokua Courageos" في مياه خليج عمان، ما أدى لغرق السفينة الأولى، فيما أعلنت إيران عن إنقاذ 44 شخصا من طاقمي السفينتين ونقلتهم إلى ميناء جاسك جنوبي البلاد.

ويأتي هذا الحادث بعد أن استهداف 4 سفن شحن (اثنتان سعوديتان، وإماراتية ونرويجية) قرب مياه الإمارات في خليج عمان يوم 12 مايو، فيما اتهمت الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء الهجوم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني