زلزال شدته 7.5 درجة يضرب إندونيسيا    الحوثيون يعلنون استهداف مطاري جازان وأبها بطائرات مسيرة    المجلس العسكري في السودان يرفض المقترح الإثيوبي ويدعو لتوحيد الوساطات    نص رسالة عبد المهدي الى البرلمان    اسعار النفط ترتفع من جديد    الذهب يرتفع لاقرب مستوى له منذ ستة اعوام    ترامب عن العلاقات مع السعودية: لنأخذ أموالهم    الحشد ينقذ أراضٍ زراعية قبل احتراقها في كركوك    بينهم مصريان... السعودية تكشف جنسيات جرحى "هجوم مطار أبها"    قتل انتحاري وتدمير مضافات داعشية شرق ديالى   

مــنـــوعــات 


10 أغذية تنصرك على "إدمان السكر"

المصدر: سكاي نيوز عربية

يعتبر السكر مادة غذائية غير صحية لأنه يحتوي على سعرات حرارية كثيرة مرتبط به، ولذلك فإن على الأشخاص الذين يحاولون خسارة الوزن ويريدون المحافظة على أجسامهم رشيقة وسليمة وصحية أن يتجنبوا السكر والأغذية التي تحتوي عليه في وجباتهم الغذائية.
وما إن تبدأ بتناول الأطعمة التي تحتوي على السكر بصورة منتظمة حتى يصاب المرء بالإدمان عليه ويظل يرغب في المزيد، ومن هنا تأتي الرغبة الشديدة في تناول السكر، وهي رغبة شائعة، حيث أن 97 في المئة من النساء و68 في المئة من الرجال يعانون منها.

ومن المعروف أن المأكولات والمشروبات السكرية غنية بالكربوهيدرات، التي تحفز الكيماويات التي تشعر المرء بالمزاج الجيد مثل الدوبامين والسيروتونين وغيرها من الإندورفين المريح في الدماغ.

ولا شك أن تأثير هذه المواد الكيماوية يجعل الشخص يريد المزيد من هذه الأطعمة.

غير أنه لحسن الحظ، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد المرء في محاربة الرغبة الشديدة في السكر، ومنها:

1. بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف الغذائية ومركبات النباتات الصحية، وعند تناولها، تمتص البذور الألياف الغذائية القابلة للذوبان الماء فتعطي المرء شعورا بالامتلاء، وبالتالي تكبح الرغبة الشديدة في تناول السكر.

2. سبيرولينا

تعتبر السبيرولينا مكملا غذائيا، وهي "غذاء خارق" بعدة طرق، إذ تتمتع بعدد من الفوائد المعززة للصحة وتحتوي على نسبة عالية من البروتينات، لذا فإنها تستعمل لعلاج سوء التغذية، وترضي جوع المرء فورا. ويحفز الحمض الأميني التيروسين الموجود فيها الدماغ على إطلاق الدوبامين والنوربينفرين الذي يساعد على كبح الحاجة إلى السكر أو الرغبة بالحصول عليه.

3. الفواكه

إن الفواكه حلوة بشكل طبيعي وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية، لذلك على المرء أن يتناول الفواكه مثل المانغو أو التوت أو العنب، التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، خصوصا إذا ما شعر بالحاجة إلى السكر.

4. المكسرات

تحتوي المكسرات على دهون غير مشبعة أحادية مفيدة للقلب، وعندما يتم تناولها فإنها تبقي الجسم مكتفيا لفترة زمنية أطول.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني