أسعار الغذاء العالمية تصل لأدنى مستوى منذ 2018    42 مليون عاطل عن العمل في أميركا بسبب كورونا    مديرية الاستخبارات تلقي القبض على 5 إرهابيين في نينوى    شرطة ذى قار تنفي استقالة قائدها من منصبه    مكافحة الإرهاب يشرع بواجبات نوعية في مناطق مُتفرقة من البلاد    الخطوط الجوية القطرية تعلن استئناف الرحلات إلى أكثر من 40 وجهة    فراغات حرارية تسيطر على الكوكب... العلماء يتوقعون اقتراب كارثة مناخية    النفط الأخضر... 4 فوائد رائعة يبحث عنها الجميع لتناول زيت الزيتون صباحا    هل تنتهي صلاحية الفيتامينات... ماذا يحدث للجسم حال تناولها    القبض على إرهابيين اثنين في الفلوجة   

أخبـــار العــالــم 


السودان.. أنباء عن إحباط محاولة انقلاب على المجلس العسكري

المصدر: RT

يتداول السودانيون منذ يوم أمس أنباء تتحدث عن إحباط محاولة انقلابية لضباط من الجيش واعتقال أكثر من عشرة منهم.

وورد اسم ود ابراهيم الذي اتهم في محاولة انقلابية في 2012 ضمن آخرين بينهم مدير الأمن السابق صلاح قرش.

وأكد موقع صحيفة "الانتباهة" توقيف 68 ضابطا يخضعون حاليا للتحقيق بشأن المحاولة الانقلابية.

وأضاف الموقع أن المجموعة التي حاولت الانقلاب على المجلس العسكري أغلبها "ضباط إسلاميون"، وذكر أن "ضباطا موالين للنظام السابق" حاولوا الانقلاب على المجلس العسكري.

ودان مجلس الأمن بشدة أحداث العنف في السودان مؤخرا، كما دعا المجلس الانتقالي وقادة قوى الحرية والتغيير للعمل معا لإيجاد حل للأزمة.

وشدد المجلس على أهمية الحفاظ على حقوق الإنسان، وطالب جميع الأطراف بالاستمرار في العمل معا من أجل إيجاد حل توافقي للأزمة الحالية، وأعرب عن دعمه للجهود الدبلوماسية التي تقودها إفريقيا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني