تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

أخـبـار الـعــراق 


تحذير من تظاهرات عارمة في البصرة بسبب تردي الكهرباء وانتشار البطالة

المصدر: موقع نون

حذرت النائبة عن محافظة البصرة ميثاق الحامدي، اليوم الاربعاء، من أن كل العوامل تشجع على إيقاد نار التظاهرات مجدداً في البصرة، موضحة إن ارتفاع نسبة البطالة وتردي واقع الكهرباء عاملان أساسيان لعودتها إلى المحافظة.

وقالت الحامدي في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان" نسبة البطالة في محافظة البصرة بلغت أكثر من 40%، والنسبة في ارتفاع مستمر مالم توفر لها درجات وظيفيّة، لا سيما في الشركات النفطيّة التي تعج بالعمالة الأجنبيّة".
وأضافت إن" الحكومة مطالبة بتوفير وإطلاق الـ 10 آلاف درجة وظيفيّة التي وعد أهالي البصرة بها، حيث لم تلب الحكومة سواء المحلية أو المركزية أي من تلك الوعود، إضافة لذلك مازالت مشكلة الكهرباء تمثل أبرز المعاناة التي تعيشها البصرة في الوقت الراهن".
وأوضحت الحامدي، أن" الحكومة المحلية وعلى الرغم من تسلمها مبالغ كبيرة من الحكومة المركزيّة لكنها لم تقدم شيء ملموس على أرض الواقع، وبالتالي فأن كل العوامل مشجعة على خروج أهالي البصرة بتظاهرات جديدة على غرار ماحدث سابقا للمطالبة باحداث تغييرات جذرية في المحافظة".
وتوقعت، إن" خروج شباب البصرة وخاصة العاطلين عن العمل بتظاهرات جديدة خلال الصيف الجاري مع توفر العوامل المساعدة لاندلاع هذه التظاهرات لمطالبة الحكومتين المحليّة والمركزيّة بالإيفاء بوعودهما".
وشهدت محافظة البصرة في تموز الماضي احتجاجات واسعة بسبب تردي الكهرباء وانتشار البطالة ما ادى الى سقوط العشرات من القتلى والجرحى في أعمال عنف وحرق مقار الأحزاب ومباني حكومية عدة ابرزها ديوان المحافظة.
Resized Image

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني