زلزال شدته 7.5 درجة يضرب إندونيسيا    الحوثيون يعلنون استهداف مطاري جازان وأبها بطائرات مسيرة    المجلس العسكري في السودان يرفض المقترح الإثيوبي ويدعو لتوحيد الوساطات    نص رسالة عبد المهدي الى البرلمان    اسعار النفط ترتفع من جديد    الذهب يرتفع لاقرب مستوى له منذ ستة اعوام    ترامب عن العلاقات مع السعودية: لنأخذ أموالهم    الحشد ينقذ أراضٍ زراعية قبل احتراقها في كركوك    بينهم مصريان... السعودية تكشف جنسيات جرحى "هجوم مطار أبها"    قتل انتحاري وتدمير مضافات داعشية شرق ديالى   

أخـبـار الـعــراق 


ضبط "مخالفات" بعقد كهرباء قيمته أكثر من 22 مليون دولار في ميسان

المصدر: موقع نون

كشفت هيئة النزاهة، الأربعاء، عن ضبط الأوليات الخاصة بعقد إحالة تجهيز محطة كهرباء الكحلاء الغازية في محافظة ميسان بمحركات توربينية، مشيرة إلى أن كلفة العقد تجاوزت 22 مليون دولار أميركي.
وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان تلقت وكالة نون الخبرية نسخة منه، إن "فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة في ميسان قام بضبط الأوليات الخاصة بإحالة العمل بطريقة احتكارية لإحدى الشركات؛ لغرض تجهيز محطة كهرباء الكحلاء الغازية بثلاثة محركات توربينية نوع (GG4-C1)، إضافة إلى أعمال النصب والتدريب وتجهيز قطع الغيار".

وأوضحت، أن "التحقيقات الأولية التي قام بها فريق العمل أشارت إلى وجود شبهات فساد وهدر بالمال العام في العقد الذي بلغت قيمته (22,341,486) مليون دولار، فضلا عن أن التعاقد تم خلافا لتعليمات العقود الحكومية وبكلفة عالية وبطريقة احتكارية دون وجود منافس من الشركات الأخرى".

وأضافت، أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات، وعرضه على قاضي التحقيق المختص بقضايا النزاهة، الذي قرر مفاتحة الهيئة ومكتبي وزير الكهرباء والمفتش العام في الوزارة؛ لغرض إجراء التحقيق الإداري، ومتابعة الإجراءات المتخذة والآلية التي تم التعاقد وفقها ومدى صحتها".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني