كردستان تقرر إنهاء العام الدراسي لجامعاتها دون إجراء الامتحانات    الناطق باسم القائد العام: مقتل أربعة إرهابيين جنوب غرب بغداد    هواوي تعلن عن أحدث هواتفها لشبكات 5G    بدء اختبارات لقاح ضد كورونا في أستراليا    موجات الحرارة تصل لـ50 درجة مئوية في الهند    مطار هونغ كونغ يستأنف جزئياً خدمات العبور    دعوة فرنسية ألمانية لفتح سريع للحدود في أوروبا    منظمة الصحة تعلّق تجارب عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج كوفيد-19 وسط مخاوف بشأن زيادته خطر الوفاة    الكاظمي يشيد بجهود المخابرات ومكافحة الإرهاب التي أدّت لقتل الإرهابي الجبوري    وزارة الصحة تسجل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


لأول مرة: تسجيل انبعاث كميات ضخمة من البلازما من تاج نجم بعيد

المصدر: RT

سجل علماء الفلك لأول مرة انفجارات كثيفة في تاج نجم غير الشمس، رافقها انبعاث كميات ضخمة من البلازما.

جاء ذلك على موقع وكالة "ناسا" الأمريكية الذي قال إن نجم HR 9024 يبعد عن شمسنا مسافة نحو 450 سنة ضوئية.

ونقل الموقع عن إحدى الباحثات المشاركات في الدراسة، كوستانتسا أرجيروفي، إن" تلك النتيجة الفريدة تؤكد مرة أخرى صواب مفهومنا للعمليات الأساسية التي تجري أثناء الانفجارات في تاج أي نجم كان".

ولم يرصد علماء الفلك إلى حد الآن حدوث مثل هذه الظاهرة في تاج نجم آخر فاضطروا إلى دراستها انطلاقا من رصد نشاط الشمس والنمذجة الكمبيوترية.

وأشار خبراء "ناسا" إلى أن الدراسة التي أجراها علماء الفلك بواسطة تلسكوب "تشاندرا" الأمريكي أكدت أن انبعاث البلازما يحدث في النجم النشيط مغناطيسيا. ويسمح هذا الأمر بإعداد تصنيف أدق للنجوم النشيطة مغناطيسيا في مجرتنا.

يذكر أن انبعاث البلازما في تاج النجم يشكل خطورة على الكائنات الحية، إذا وجدت، في كواكب بالقرب منه.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني