قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


لأول مرة: تسجيل انبعاث كميات ضخمة من البلازما من تاج نجم بعيد

المصدر: RT

سجل علماء الفلك لأول مرة انفجارات كثيفة في تاج نجم غير الشمس، رافقها انبعاث كميات ضخمة من البلازما.

جاء ذلك على موقع وكالة "ناسا" الأمريكية الذي قال إن نجم HR 9024 يبعد عن شمسنا مسافة نحو 450 سنة ضوئية.

ونقل الموقع عن إحدى الباحثات المشاركات في الدراسة، كوستانتسا أرجيروفي، إن" تلك النتيجة الفريدة تؤكد مرة أخرى صواب مفهومنا للعمليات الأساسية التي تجري أثناء الانفجارات في تاج أي نجم كان".

ولم يرصد علماء الفلك إلى حد الآن حدوث مثل هذه الظاهرة في تاج نجم آخر فاضطروا إلى دراستها انطلاقا من رصد نشاط الشمس والنمذجة الكمبيوترية.

وأشار خبراء "ناسا" إلى أن الدراسة التي أجراها علماء الفلك بواسطة تلسكوب "تشاندرا" الأمريكي أكدت أن انبعاث البلازما يحدث في النجم النشيط مغناطيسيا. ويسمح هذا الأمر بإعداد تصنيف أدق للنجوم النشيطة مغناطيسيا في مجرتنا.

يذكر أن انبعاث البلازما في تاج النجم يشكل خطورة على الكائنات الحية، إذا وجدت، في كواكب بالقرب منه.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني