كردستان تقرر إنهاء العام الدراسي لجامعاتها دون إجراء الامتحانات    الناطق باسم القائد العام: مقتل أربعة إرهابيين جنوب غرب بغداد    هواوي تعلن عن أحدث هواتفها لشبكات 5G    بدء اختبارات لقاح ضد كورونا في أستراليا    موجات الحرارة تصل لـ50 درجة مئوية في الهند    مطار هونغ كونغ يستأنف جزئياً خدمات العبور    دعوة فرنسية ألمانية لفتح سريع للحدود في أوروبا    منظمة الصحة تعلّق تجارب عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج كوفيد-19 وسط مخاوف بشأن زيادته خطر الوفاة    الكاظمي يشيد بجهود المخابرات ومكافحة الإرهاب التي أدّت لقتل الإرهابي الجبوري    وزارة الصحة تسجل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا   

أخـبـار الـعــراق 


رئيس الوزراء يكشف عن قرب استعادة الآف الآثار العراقية من امريكا

المصدر: الفرات نيوز

كشف رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، اليوم الثلاثاء، عن قرب استعادة آلاف القطع الاثرية من الولايات المتحدة الأمريكية. جاء ذلك خلال زيارته المتحف العراقي اليوم الثلاثاء.
ونقل مكتبه الاعلامي في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، عن عبد القول، إن "العراق كان وسيبقى مركزا حضاريا وتأريخيا ويجب ان نستفيد من هذا الإرث الكبير لبناء حاضر العراق ومستقبله".
Resized Image
وأضاف، أن " المتحف العراقي مدرسة معرفية وانسانية عظيمة توثق شتى الأنشطة والعلوم والفنون الانسانية والآثار من مختلف العصور القديمة التي تعود الى ماقبل الميلاد والحديثة والمعاصرة والاسلامية والتي لايوجد مثيل لها في كل متاحف العالم".
Resized Image
وكشف عبد المهدي، عن قرب "استعادة {15} الف قطعة أثرية من الولايات المتحدة"، مشيرا الى "استعادة اعداد كبيرة من الآثار العراقية الأصيلة من الاردن في وقت سابق"، فيما دعا إلى "لفت انظار الرأي العام الى المتحف العراقي والتشجيع على زيارته والتعرف على محتواه الانساني والحضاري".انتهى
Resized Image

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني