قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

أخـبـار الـعــراق 


رئيس الوزراء يكشف عن قرب استعادة الآف الآثار العراقية من امريكا

المصدر: الفرات نيوز

كشف رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، اليوم الثلاثاء، عن قرب استعادة آلاف القطع الاثرية من الولايات المتحدة الأمريكية. جاء ذلك خلال زيارته المتحف العراقي اليوم الثلاثاء.
ونقل مكتبه الاعلامي في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، عن عبد القول، إن "العراق كان وسيبقى مركزا حضاريا وتأريخيا ويجب ان نستفيد من هذا الإرث الكبير لبناء حاضر العراق ومستقبله".
Resized Image
وأضاف، أن " المتحف العراقي مدرسة معرفية وانسانية عظيمة توثق شتى الأنشطة والعلوم والفنون الانسانية والآثار من مختلف العصور القديمة التي تعود الى ماقبل الميلاد والحديثة والمعاصرة والاسلامية والتي لايوجد مثيل لها في كل متاحف العالم".
Resized Image
وكشف عبد المهدي، عن قرب "استعادة {15} الف قطعة أثرية من الولايات المتحدة"، مشيرا الى "استعادة اعداد كبيرة من الآثار العراقية الأصيلة من الاردن في وقت سابق"، فيما دعا إلى "لفت انظار الرأي العام الى المتحف العراقي والتشجيع على زيارته والتعرف على محتواه الانساني والحضاري".انتهى
Resized Image

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني