قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


المركزي: إطلاق بطاقات سفر الكترونية للعراقيين قريباً

المصدر: موقع نون

أعلن البنك المركزي العراقي، الثلاثاء، قرب إطلاق بطاقات السفر الكترونية للمواطنين، مبيناً أن بطاقات السفر الالكترونية من شأنها أن تساعد المسافرين في عمليات دفع المصاريف الخارجية.
وقال البنك في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إنه "من ضمن استراتيجيتنا نحو توجيه المواطنين تدريجياً إلى استعمال أدوات الدفع الالكتروني بدلاً من الدفع النقدي سيتم إطلاق بطاقات السفر الالكترونية للمواطنين"، مبيناً أن "بطاقات السفر الالكترونية من شأنها أن تساعد المسافرين في عمليات دفع المصاريف الخارجية من مشتريات والفنادق والعلاج والدراسة وتساهم أيضاً في زيادة قدرة المصارف على استقطاب العملاء نحو الخدمات المصرفية الحديثة".

وأضاف البيان، أن "البطاقات ستقدم أيضاً فوائد إضافية لحامليها منها شراء الدولار بسعر 1200 دينار والأمان خلال السفر وتجنب السرقة والضياع والدفع بجميع العملات وجميع انحاء العالم، إضافة إلى الحصول على امتيازات إضافية تعرضها المصارف كالدخول إلى صالات رجال الأعمال والخصومات".

وتابع البنك، أنه سيقوم "بالتنسيق مع رابطة المصارف العراقية وشركات الدفع المرخصة وشركات البطاقات العالمية لإقامة مؤتمر خلال الأسبوع الأول من شهر تموز 2019 لإطلاق حملة إعلامية مكثفة بهذا الخصوص".

وتأسس البنك المركزي العراقي كبنك مستقل بموجب قانونه الصادر في السادس من آذار من العام 2004، كهيئة مستقلة، وهو مسؤول عن الحفاظ على استقرار الأسعار وتنفيذ السياسة النقدية، ويشرف على 10 مصارف تجارية و26 مصرفاً أهلياً و16 مصرفاً إسلامياً، إضافة إلى 19 مصرفاً أجنبياً، فضلاً عن 6 مؤسسات مالية و31 شركة للتحويل المالي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني