مع تصاعد المظاهرات الأميركية.. حظر التجوال في 40 مدينة وحالة طوارئ في 3 ولايات وترامب يلوح بالقوة العسكرية    ترودو يؤكد "إصغاءه الى غضب" الكنديين السود    الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020    الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الزراعة تعلن عن استلامها مليونين و500 الف طن من الحنطة

المصدر: موقع نون

اعلنت وزارة الزراعة، الثلاثاء، عن استلامها مليونين و500 الف طن من الحنطة، مبينة ان الخطة الزراعية لهذا الموسم ستشهد انتاجية عالية من المحاصيل الزراعية نتيجة لهطول الامطار خلال فصل الشتاء.

وقالت الوزارة في بيان ورد الى وكالة نون الخبرية، ان "الوزارة تسلمت مليونين و500 الف طن من الحنطة المحلية"، مشيرة الى ان "الخطة الزراعية لهذا الموسم ستشهد انتاجية عالية من المحاصيل الزراعية نتيجة لهطول الامطار خلال فصل الشتاء والتي نتج عنها زيادة الاراضي الزراعية الداخلة بالخطة من محصولي الحنطة والشعير والمحاصيل العلفية والمحاصيل الزراعية الاخرى".  واضافت الوزارة ان "محافظة نينوى باشرت بحصاد الحنطة المحلية اليوم وبمساحة مزروعة تبلغ 3 ملايين دونم"، مشيرة الى ان "حاجة العراق من الحنطة تبلغ ما بين 4.5 مليون الى 5 مليون طن من الحنطة".واشارت الوزارة الى ان "حملة الحصاد تسير بأنسيابية ونجاح في المحافظات الجنوبية والوسطى اضافة الى عملية تسويق كميات كبيرة من المحاصيل الى وزارة التجارة، مما ينعكس على توفير مادة الطحين للمواطنين والوصول الى الاكتفاء الذاتي منه في الاسواق المحلية" داعيا "الفلاحين والمزارعين الى التمسك بأرضهم والتعاون مع الجهات الامنية من أجل توفير الحماية للمحاصيل الزراعية الاستراتيجية ودعم الاقتصاد الوطني".

وتعرضت مساحات كبيرة من محصول الحنطة إلى حرائق كبيرة في مناطق متعددة من البلاد، حيث كشفت التحقيقات ان البعض كان متعمدا والبعض الاخر كان بفعل شرارة نار.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني