خطر داهم.. كيف يؤثر تغير المناخ على الصحة؟    كوريا الشمالية تطالب واشنطن بضمانات أمنية لاستئناف مباحثاتهما النووية    ثلث أفغانستان بدون كهرباء بعد تدمير أبراج نقل الطاقة    مؤتمر يكرم خدام الامام الحسين (ع) بايران    شركة بريطانية تتعاقد لتطوير معمل سكر ميسان    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم الشهري بنسبة 0.3% والسنوي ينخفض    مصرف اسلامي ينضم الى قائمة المصارف المخولة بتوطين الرواتب    الجيش المصري يجهز جنود المنطقة العسكرية الشمالية    15 دقيقة من النشاط يوميا تزيد من متوسط العمر المتوقع 3 سنوات    صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس   

أخـبـار الـعــراق 


اول تصريح للسفير الامريكي الجديد في بغداد

المصدر: موقع نون

اصدرت سفارة الولايات المتحدة في بغداد، اليوم الاثنين، بيانا حول تقديم سفيرها الجديد "ماثيو تولر" اوراق اعتماده كسفير الى حكومة العراق، فيما أكد السفير التزام بلاده باتفاقية الاطار الاستراتيجي مع العراق.
وجاء في البيان، الذي تابعته وكالة نون الخبرية، إن "السفير ماثيو تولر قدم امس الاحد، اوراق اعتماده ليتولى منصب سفير الولايات المتحدة الى العراق الى كل من رئيس الجمهورية برهم صالح ووزير الخارجية محمد الحكيم".

واشار البيان الى أن "السفير تولر قدم شكره الى كل من رئيس الجمهورية والوزير الحكيم لترحيبهم الحار".

وأوضح البيان، أن السفير صرح قائلا ان "الولايات المتحدة ملتزمة باتفاقية الاطار الاستراتيجي والتي تحدد علاقتنا الثنائية مع العراق بصفته احد اكثر الشركاء اهمية واستراتيجية للولايات المتحدة في المنطقة".

وأوضح السفير "انني فخور بان اتولى منصب سفير الولايات المتحدة في العراق واتطلع قدما إلى التواصل مع شركائنا العراقيين والشعب العراقي لدعم عراق موحد وديمقراطي ومزدهر".

وبحسب البيان فأن "السفير تولر حل محل السفير الاسبق دوغلاس سيليمان"، مشيرا الى أن "السفير تولر من ولاية يوتاه وقد تولى مؤخرا منصب سفير الولايات المتحدة الى اليمن وسفير الولايات المتحدة الى الكويت ونائب رئيس البعثة في السفارة في القاهرة ووزير مستشار سياسي في السفارة في بغداد ونائب رئيس البعثة في السفارة في الكويت وشملت مهامه في واشنطن العمل كنائب للمدير في مكتب شؤون شمال الخليج وكموظف في مكتب شؤون مصر في الخارجة الامريكية".

ونوه البيان إلى أن "السفير تولر من حملة شهادة البكالوريوس من جامعة بريغهام يونغ وشهادة الماجستير في السياسة العامة من كلية جون كينيدي للشؤون الحكومية في جامعة هارفارد".

وكانت وزارة الخارجية العراقية قد أعلنت امس الاحد، أن وزير الخارجيَّة محمد علي الحكيم تسلم، نسخة من أوراق اعتماد ماثيو تيولر سفير الولايات المتحدة الأمريكيّة الجديد لدى بغداد.

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني