خطر داهم.. كيف يؤثر تغير المناخ على الصحة؟    كوريا الشمالية تطالب واشنطن بضمانات أمنية لاستئناف مباحثاتهما النووية    ثلث أفغانستان بدون كهرباء بعد تدمير أبراج نقل الطاقة    مؤتمر يكرم خدام الامام الحسين (ع) بايران    شركة بريطانية تتعاقد لتطوير معمل سكر ميسان    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم الشهري بنسبة 0.3% والسنوي ينخفض    مصرف اسلامي ينضم الى قائمة المصارف المخولة بتوطين الرواتب    الجيش المصري يجهز جنود المنطقة العسكرية الشمالية    15 دقيقة من النشاط يوميا تزيد من متوسط العمر المتوقع 3 سنوات    صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس   

أخبـــار العــالــم 


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: التوتر بين واشنطن وطهران في تزايد ويجب تقليله

المصدر: سبوتنيك

أوضح مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو أن التوتر بين واشنطن وطهران في تزايد ومن الجيد تقليل هذا التوتر.

القاهرة — سبوتنيك. أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو أن معدل إنتاج إيران من اليورانيوم المخصب ارتفع في الفترة الأخيرة، ولم يوضح أرقام محددة.
وقال أمانو، في كلمة له اليوم الإثنين إن "معدلات إنتاج إيران من اليورانيوم المخصب في تزايد منذ آخر تقرير والأمر متغير".
وأضاف "لا أود الكشف عن أرقام محددة وذلك بسبب التذبذب في هذه الأرقام. ولكن هناك زيادة".

وأوضح أمانو أن "معدلات الإنتاج أمر وإمكانية استخدامه أمر أخر سواء في البحوث أو غيره ولا نعرف إذا كانت إيران ستصل لهذه المرحلة أم لا".

وحول التوتر القائم بين واشنطن وطهران، أكد أمانو "نحن لسنا طرفا في الاتفاق النووي ولست في موقع لأقول ما هو نموذج الحوار المفضل بين إيران و أميركا".

وتابع "مهمتنا هي التحقق. لكن من الواضح أن التوتر في تزايد، ومن الجيد تقليل هذا التوتر عبر الحوار".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني