تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


بالارقام.. ايرادات العراق من صادرات النفط لشهر ايار 2019

المصدر: موقع نون

اعلنت وزارة النفط عن مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر آيار  الماضي، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، حيث بلغت كمية الصادرات من النفط الخام اكثر من (110) مليون و(736) الف و(670) برميل (مائة وعشرة مليون وسبعمائة وستة وثلاثون الفا  وستمائة وسبعون برميلا)، بايرادات بلغت اكثر من (7) مليارات و(384) مليونا  و (295) الف دولار (سبعة مليارات وثلاثمائة واربعة وثمانون مليونا  ومئتان وخمسة وتسعون الف  دولار).

 وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد، في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، ان "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر آيار  الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق  بلغت (106) مليونا و (675) الفا و(881) برميلا  ، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان بلغت الكميات المصدرة (3) مليون و(166) الفا و(261) برميلا، فيما بلغت الكميات المصدرة  من حقل القيارة (894) الفا و (528) برميلا".

واشار جهاد الى، ان "المعدل اليومي الكلي للصادرات بلغ (3) ملايين و(572) الف برميل، حيث كان المعدل اليومي للتصدير من موانئ البصرة (3) ملايين و(441) الف برميل، ومن جيهان كان المعدل اليومي (102) الف برميل، فيما كان المعدل اليومي من حقل القيارة (29) الف برميل".

واضاف جهاد، ان "معدل سعر البرميل الواحد بلغ  (66,683) دولاراً".

يشار ان الوزارة ومن خلال ايمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الاجراء الشهري.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني