تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

أخـبـار الـعــراق 


الدفاع المدني: اغلب حرائق الحوادث العمدية كانت نتيجة نزاعات على عائدية الارض

المصدر: موقع نون

اعلنت مديرية الدفاع المدني، الاحد، ان اغلب حرائق الحوادث العمدية كانت نتيجة النزاعات على عائدية الارض، فيما اشارت الى ان محافظة صلاح الدين هي الاكثر باندلاع الحرائق فيها.
وقال مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان في مؤتمر صحافي عقده اليوم، ان "الدفاع المدني سجل في ميسان حرائق نتيجة حرائق رعدية"، مبينا انه "تم تسجيل اكثر من ٨٣ حادث بسبب شرار الحاصدات في عموم البلاد واكثر من ٦٦ حادث بسبب سقوط الاسلاك الكهربائية".

واضاف انه "تم تسجيل ١٥ حادث حريق عمدي خلال فترة الحرائق"، مشيرا الى ان "اغلب حرائق الحوادث العمدية كانت نتيجة النزاعات على عائدية الارض".

واكد بوهان ان "صلاح الدين هي الاكثر بحوادث الحرق تلتها كركوك ثم نينوى وديالى"، لافتا الى ان "هناك من يعمل على حرائق محصوله من الحبة التي لا تستلمها السايلوات من اجل حصوله على تعويض".

من جانبه، اكد وكيل الامن الاتحادي الفريق محمد بدر ناصر، ان "رئيس الوزراء ووكيل الاقدم يتابعون قضية الحرائق"، لافتا الى "اننا في حالة تاهب واستنفار تحسبا من اي حادث".

وتابع ان "قسم الحوادث بسبب السكائر والقسم الاخر سجل جنائي".

يذكر أن بغداد وعدداً من المحافظات تشهد بين فترة وأخرى اندلاع حرائق عدة، لاسيما في دوائر الدولة والأسواق التجارية، فيما تعزو فرق الدفاع المدني غالبيتها إلى حدوث تماس كهربائي.

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني