حزب العمال البريطاني يعقد مؤتمره السنوي في أوج أزمة حول بريكست    تواصل اعمال صيانة وتأهيل انفاق قناة الجيش في بغداد بكلفة بلغت اكثر من ١,٧ مليار دينار    المحكمة الاتحادية العليا تكشف عن توجهاتها في الحضانة    دراسة جديدة تكشف فائدة غير متوقعة للجبنة على صحة الأوعية الدموية    ظريف: حتى وزير الخارجية الاميركي السابق يؤيد كلامنا بشأن الفريق باء    ابتكار لصقة مضادة للإنفلونزا تعوض عن اللقاح    مجلس النواب يرفع جلسته الى الاثنين المقبل    أردوغان يعلن إكمال التحضير لعملية عسكرية في سوريا ويتحدث عن مواجهة مع الولايات المتحدة    ترامب وبايدن وأوكرانيا.. فضيحة سياسية جديدة تهز البيت الأبيض    الحشد الشعبي: منفذ تفجير كربلاء مسؤول عن عمليتين سابقتين   

أخـبـار الـعــراق 


نواب كربلاء يستغربون تأخر وزارة الزراعة بمكافحة حشرة الدوباس

المصدر: موقع نون

ابدى نواب عن محافظة كربلاء، اليوم الخميس، استغرابهم من تأخر وزارة الزراعة بتنفيذ حملة مكافحة حشرة الدوباس، محذرين من خلق بيئة آمنة لتلك الحشرات في المناطق الزراعية.
وقال النائب حازم الخالدي في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، بمبنى البرلمان بمشاركة نواب عن كربلاء، إنه "في الوقت الذي ندعو به الحكومة لدعم المنتج الوطني ومنح اولوية للقطاع الزراعي، لما يمتلكه العراق من اراض خصبة صالحة للزراعة خصوصا مع وفرة المياه نتيجة الامطار، نستغرب من تأخر وزارة الزراعة بالقيام بمهامها بحملة مكافحة حشرة الدوباس والحشرات الأخرى التي تفتك بالمحاصيل الزراعية من النخيل والحمضيات خصوصا في محافظة كربلاء المقدسة".

واشار الى ان "هذا التأخير سيؤدي الى تفاقم المشكلة وسيتعدى محافظة كربلاء الى المحافظات الاخرى لانتقال هذه الحشرة بطرق مختلفة مما سيسبب اضرارا اضافية كان من الممكن معالجة اسبابها وقائيا بمعالجة اساس المشكلة".

وحذر من أن "هذا التباطؤ في اطلاق الحملة سيسمح بخلق بيئة امنة للحشرات لان تتكاثر في جدولين الربيعي والصيفي"، مشددا على ضرورة أن "تستهدف الحملات الحشرات قبل وضع البيوض خلال الجدول الربيعي وبالتالي تقل الحشرات ويقل ضررها على الاشجار".

واوضح "لقد وصلتنا مناشدات من اصحاب البساتين المتضررة بفعل انتشار تلك الحشرة"، مطالبا "وزير الزراعة والجهات المعنية بتحمل المسؤولية والاسراع بإطلاق حملة لمعالجة هذه الحشرات لحفظ المحاصيل من التلف قبل فوات الأوان".

وسبق أن حذرت لجنة الزراعة النيابية من انتشار حشرة الدوباس في النخيل، منتقدة الاجراءات المتخذة بهذا الصدد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني