سلطنة عُمان تعتزم فتح سفارة في الأراضي الفلسطينية    صالح يبحث مع مجلس اللوردات البريطاني التنسيق المشترك بين المؤسسات التشريعية    تدمير مضافة وكدس من العبوات في اهوار النعيمية    القبض على 25 اسيوياً يقومون بالغش الصناعي في بغداد    العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادم    الروبوتات تهدد وظائف 20 مليون حول العالم    النفط يقفز بفعل انخفض مخزونات الخام الأمريكية    ريال مدريد ينتظر "المليار دولار".. والرقم قريب جدا    بيونغ يانغ تعتبر تمديد واشنطن عقوباتها ضدها "عملا عدائيا"    صالح من بريطانيا: أي تصعيد بالمنطقة قد يؤدي الى حروب جديدة   

مــنـــوعــات 


مشاكل صحية تكشفها أصابع اليدين.. وفي هذه الحالة سارع إلى الطبيب!

المصدر: قناة العالم

يرسل الجسم أحياناً “رسائل” تدل على عوارض مرضيّة يحاول التخلص منها لاستعادة صحته ونشاطه. ماذا عن أصابع اليدين؟

• لون الأظافر زرقاء: إذا كان اللون تحت الأظافر يميل الى الإزرقاق وإذا استمر هذا الوضع لأكثر من يومين، هذا يعني أنك مصاب بمرض يؤثر سلباً على الدورة الدموية.

• لون الأصابع بيضاء: تدل هذه الحالة إلى إصابتك بالتهاب في الأوردة الدموية، علماً أنّه قد تشعر أحياناً بالقليل من الألم لاسيما عند رأس الأطراف كافة.

• تورم الأصابع: فئة كبيرة من النساء تشعر بتورم الأصابع بين وقت وآخر، وهذا ليس بالشيء الخطير، ويعود السبب الى احتباس المياه الناتج إما عن الإكثار في تناول الملح أو بسبب الحر الشديد أو حتى الدورة الشهرية.

• تغير أشكال الأًصابع: يدل تغيّر شكل الأصابع إلى الإصابة بإلتهاب رئوي أو بتليف الكبد، لذا يُنصح باستشارة الطبيب فوراً.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني