زلزال شدته 7.5 درجة يضرب إندونيسيا    الحوثيون يعلنون استهداف مطاري جازان وأبها بطائرات مسيرة    المجلس العسكري في السودان يرفض المقترح الإثيوبي ويدعو لتوحيد الوساطات    نص رسالة عبد المهدي الى البرلمان    اسعار النفط ترتفع من جديد    الذهب يرتفع لاقرب مستوى له منذ ستة اعوام    ترامب عن العلاقات مع السعودية: لنأخذ أموالهم    الحشد ينقذ أراضٍ زراعية قبل احتراقها في كركوك    بينهم مصريان... السعودية تكشف جنسيات جرحى "هجوم مطار أبها"    قتل انتحاري وتدمير مضافات داعشية شرق ديالى   

أخـبـار الـعــراق 


عبد المهدي وحداد يبحثان تطبيع الاوضاع في المناطق المتنازع عليها

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

بحث رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، تطبيع الاوضاع في المناطق المتنازع عليها خلال استقباله النائب الثاني لرئيس البرلمان بشير الحداد والوفد المرافق له.

وذكر المكتب الاعلامي لنائب رئيس البرلمان أن حداد رفقة رؤساء وممثلي الكتل الكردستانية ألتقوا برئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، وتم خلال اللقاء “إستعراض آخر تطورات الأوضاع والأحداث الجارية على الساحة العراقية في الجانبين السياسي والأمني، كما جرى الحديث عن عمل مجلس النواب في المرحلة القادمة وجهود المؤسسة التشريعة في إقرار القوانين وتفعيل دوره الرقابي في مكافحة الفساد وتعزيز الإستقرار في عموم البلاد”.

واضاف “فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا والملفات ذات الأهتمام المشترك ومنها ضرورة تطبيع الاوضاع في المناطق المتنازع عليها وتنفيذ المادة 140 من الدستور العراقي، وإستمرار الحوارات بين الحكومة الإتحادية وإقليم كردستان العراق من اجل حلحلة الخلافات والمشاكل المتراكمة بين بغداد وأربيل”.

وتابع “فيما أكد الحداد والكتل الكردستانية على ضرورة التنسيق بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة لحفظ الأمن والاستقرار في المناطق المتنازع عليها وتوفير الخدمات اللازمة لجميع المكونات في تلك المناطق.”.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني