تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


"ناسا" تحذر من انهيار وشيك للقمر ينذر بـ"نهاية العالم"

المصدر: سبوتنيك

يواجه سطح القمر حالة من التصدع على مدى ملايين السنيين، وتشير تسريبات لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، بأنه قد يواجه الانهيار.

ذكرت ذلك صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، أمس الاثنين مشيرة إلى أن "مركز تبريد القمر" قد تسبب في تقلص سطحه وتصدعه، مشيرة إلى أنه ربما ينكمش مثل ثمرة العنب المجفف.

ولفتت الصحيفة إلى قول الباحث الأمريكي توماس ووترز: "تقلص القمر عملية قوية، لكنها مدهشة بشكل لا يصدق"، مشيرا إلى أن الأبحاث تقول إن العيوب الموجودة في تكوين القمر لا تزال نشطة".

وتابع: "من المرجح أن يستمر القمر في البرودة والانكماش تدريجيا، وقد تكون زلازل قمرية قوية، يمكن أن تصل قوتها إلى نحو خمسة درجات على مقياس ريختر".

ولفتت الصحيفة إلى تنبؤات تربط بين ما يحدث على سطح القمر وتوقعات انهياره، وبين ما يطلق عليه "أحداث نهاية العالم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني