أسعار الغذاء العالمية تصل لأدنى مستوى منذ 2018    42 مليون عاطل عن العمل في أميركا بسبب كورونا    مديرية الاستخبارات تلقي القبض على 5 إرهابيين في نينوى    شرطة ذى قار تنفي استقالة قائدها من منصبه    مكافحة الإرهاب يشرع بواجبات نوعية في مناطق مُتفرقة من البلاد    الخطوط الجوية القطرية تعلن استئناف الرحلات إلى أكثر من 40 وجهة    فراغات حرارية تسيطر على الكوكب... العلماء يتوقعون اقتراب كارثة مناخية    النفط الأخضر... 4 فوائد رائعة يبحث عنها الجميع لتناول زيت الزيتون صباحا    هل تنتهي صلاحية الفيتامينات... ماذا يحدث للجسم حال تناولها    القبض على إرهابيين اثنين في الفلوجة   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


"ناسا" تحذر من انهيار وشيك للقمر ينذر بـ"نهاية العالم"

المصدر: سبوتنيك

يواجه سطح القمر حالة من التصدع على مدى ملايين السنيين، وتشير تسريبات لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، بأنه قد يواجه الانهيار.

ذكرت ذلك صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، أمس الاثنين مشيرة إلى أن "مركز تبريد القمر" قد تسبب في تقلص سطحه وتصدعه، مشيرة إلى أنه ربما ينكمش مثل ثمرة العنب المجفف.

ولفتت الصحيفة إلى قول الباحث الأمريكي توماس ووترز: "تقلص القمر عملية قوية، لكنها مدهشة بشكل لا يصدق"، مشيرا إلى أن الأبحاث تقول إن العيوب الموجودة في تكوين القمر لا تزال نشطة".

وتابع: "من المرجح أن يستمر القمر في البرودة والانكماش تدريجيا، وقد تكون زلازل قمرية قوية، يمكن أن تصل قوتها إلى نحو خمسة درجات على مقياس ريختر".

ولفتت الصحيفة إلى تنبؤات تربط بين ما يحدث على سطح القمر وتوقعات انهياره، وبين ما يطلق عليه "أحداث نهاية العالم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني