طهران: واشنطن بإجراءاتها الاخيرة أغلقت باب الدبلوماسية للأبد    روسيا تصف العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران بـ"غير المسبوقة" وتعتبرها مبطلة للحوار    اتحاد الكرة يقرر منع دخول منصات "الالتراس" إلى الملاعب    ايرادات العراق النهائية من صادرات النفط لشهر ايار 2019    الحشد الشعبي يعتقل قيادي بداعش شرق الأنبار    امانة بغداد تعلن رفع اكثر من (20) ألف كتلة كونكريتية من مناطق العاصمة    اعتبارا من اليوم.. التشديد على ضبط مخالفة عدم حمل اجازة السوق    الرافدين يصدر توضيحاً بشأن فرض مبالغ اضافية عند استلام الموظف راتبه عن طريق الماستر كارد    في أول تصريح له.. وزير العدل: المرحلة المقبلة من عملنا ستسهم بإعمار الوطن    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الألماني أزمات الشرق الأوسط وتحقيق الاستقرار في المنطقة   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


"ناسا" تحذر من انهيار وشيك للقمر ينذر بـ"نهاية العالم"

المصدر: سبوتنيك

يواجه سطح القمر حالة من التصدع على مدى ملايين السنيين، وتشير تسريبات لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، بأنه قد يواجه الانهيار.

ذكرت ذلك صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، أمس الاثنين مشيرة إلى أن "مركز تبريد القمر" قد تسبب في تقلص سطحه وتصدعه، مشيرة إلى أنه ربما ينكمش مثل ثمرة العنب المجفف.

ولفتت الصحيفة إلى قول الباحث الأمريكي توماس ووترز: "تقلص القمر عملية قوية، لكنها مدهشة بشكل لا يصدق"، مشيرا إلى أن الأبحاث تقول إن العيوب الموجودة في تكوين القمر لا تزال نشطة".

وتابع: "من المرجح أن يستمر القمر في البرودة والانكماش تدريجيا، وقد تكون زلازل قمرية قوية، يمكن أن تصل قوتها إلى نحو خمسة درجات على مقياس ريختر".

ولفتت الصحيفة إلى تنبؤات تربط بين ما يحدث على سطح القمر وتوقعات انهياره، وبين ما يطلق عليه "أحداث نهاية العالم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني