قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

أخبـــار العــالــم 


أنقرة: هناك مفاوضات مع واشنطن بشأن تكوين مجموعة عمل حول "إس-400"

المصدر: RT

كشفت وزارة الخارجية التركية عن مفاوضات مستمرة بين أنقرة وواشنطن بشأن تكوين مجموعة عمل مشتركة، معنية بقضايا حصول تركيا على أنظمة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات من طراز "إس-400".

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو: "لقد قدمنا اقتراحا بناء، وإذا كانت الولايات المتحدة تثق في نفسها، فعليها أن تقبل الاقتراح (بشأن إنشاء مجموعة عمل)".

ووفقا لأوغلو، فإن اتخاذ القرار بشأن توافق أنظمة "إس-400" الروسية مع الطائرات الأمريكية "إف 35"، يجب أن يتخذ من قبل خبراء، مشيرا إلى ضرورة إشراك ممثلين عن حلف الناتو في مجموعة العمل.

وقد أكد مولود أوغلو في وقت سابق أن بلاده لا تعتزم تأجيل عملية شراء منظومات "إس-400" الروسية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني