الدفاع الروسية: المسلحون يحاولون منذ الأمس السيطرة على كفر نبودة وتكبدوا خسائر فادحة    الحكومة البريطانية تؤجل تصويت النواب على مشروع قانون بريكست    تركيا: واشنطن لم تنذرنا رسميا بوجوب تخلينا عن "إس-400"    مجلس كربلاء يقيل المحافظ عقيل الطريحي للمرة الثانية    نائب كردي يطالب بتحريك دعوى ضد مسؤولين بالاقليم حول رواتب الموظفين والبيشمركة    نواب كربلاء يستغربون تأخر وزارة الزراعة بمكافحة حشرة الدوباس    رئيس الجمهورية يصادق على تولي المرعيد محافظا لنينوى    ترامب يعلن قريباً عفواً شاملاً عن مرتكبي جرائم الحرب بينها في العراق    بيان كويتي: عبد المهدي والغانم بحثا أمن المنطقة وحل توتراتها بشكل سلمي    شرطة ديالى تتوصل الى خيط مهم لجريمة اختطاف مزارعين في العظيم   

تـقـاریــر و دراســات 


الخبراء يدقون ناقوس الخطر للتحذير من الواقيات الشمسية!

المصدر: RT

دراسة خبراء من وكالة الغذاء والدواء الأمريكية الأخطار الجسيمة التي يسببها استخدام مختلف أنواع الكريمات الواقية من الشمس.

وذكرت مجلة "Journal of the American Medical Association"، أن مخاطر الواقيات الشمسية تنبع من خطر المركبات الكيميائية العضوية فيها، التي تمنع وصول أشعة الشمس فوق البنفسجية للجلد، لكن دم الإنسان يقوم بامتصاصها إذا ما استخدمت بكثرة.

وشارك في الدراسة 24 شخصا من المتطوعين الأصحاء من الجنسين ويبلغ متوسط أعمارهم 35 عاما. ووضع المشاركون كريمات واقية من الشمس أربع مرات في اليوم لمدة أربعة أيام، حيث غطت المراهم نسبة 75% من سطح أجسادهم.

وأظهرت النتائج، بعد أن أخذت عينات من دم المتطوعين، أن الاستخدام الدوري المنتظم لمستحضرات الوقاية من الشمس على الجلد يؤدي إلى زيادة كبيرة في محتوى المواد الضارة، التي تجاوزت عتبة السلامة المحددة من قبل إدارة الأغذية والدواء كالأوكسي بنزون وأوبوبينزون وأوكتوكريلين وإيكسامول.

ويمكن لهذه المركبات، وفقا للعلماء، أن تسبب اضطرابات هرمونية لدى البشر وتهدد عمل الجهاز التناسلي إضافة لتأثيرها المسرطن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني