قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

تـقـاریــر و دراســات 


الخبراء يدقون ناقوس الخطر للتحذير من الواقيات الشمسية!

المصدر: RT

دراسة خبراء من وكالة الغذاء والدواء الأمريكية الأخطار الجسيمة التي يسببها استخدام مختلف أنواع الكريمات الواقية من الشمس.

وذكرت مجلة "Journal of the American Medical Association"، أن مخاطر الواقيات الشمسية تنبع من خطر المركبات الكيميائية العضوية فيها، التي تمنع وصول أشعة الشمس فوق البنفسجية للجلد، لكن دم الإنسان يقوم بامتصاصها إذا ما استخدمت بكثرة.

وشارك في الدراسة 24 شخصا من المتطوعين الأصحاء من الجنسين ويبلغ متوسط أعمارهم 35 عاما. ووضع المشاركون كريمات واقية من الشمس أربع مرات في اليوم لمدة أربعة أيام، حيث غطت المراهم نسبة 75% من سطح أجسادهم.

وأظهرت النتائج، بعد أن أخذت عينات من دم المتطوعين، أن الاستخدام الدوري المنتظم لمستحضرات الوقاية من الشمس على الجلد يؤدي إلى زيادة كبيرة في محتوى المواد الضارة، التي تجاوزت عتبة السلامة المحددة من قبل إدارة الأغذية والدواء كالأوكسي بنزون وأوبوبينزون وأوكتوكريلين وإيكسامول.

ويمكن لهذه المركبات، وفقا للعلماء، أن تسبب اضطرابات هرمونية لدى البشر وتهدد عمل الجهاز التناسلي إضافة لتأثيرها المسرطن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني