قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الزراعة تمنع استيراد عدد من المحاصيل لوفرتها محلياً

المصدر: الفرات نيوز

أعلنت وزارة الزراعة عن منع استيراد عدد من المحاصيل الزراعية نظرا لوفرة انتاجها في الاسواق المحلية ودعما للمنتج المحلي وحسب الروزنامة الزراعية المقررة.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "قائمة المحاصيل الممنوعة من الاستيراد حالياً شملت كل من {الطماطم، والخيار، والبطاطا، والباذنجان، واللهانة، والقرنابيط، والجزر، والنبق، والخس، والرقي، والبطيخ، والثوم الطازج، والشجر، والذرة الصفراء}".
وأضاف "سيتم فتح استيراد هذه المحاصيل عند انتهاء موسم الإنتاج المحلي اضافة الى المحاصيل المدرجة ضمن قانون الحجر الزراعي".
وأوضح البيان، ان "هذا القرار يأتي حفاظاً على المنتج المحلي ولتشجيع الفلاحين والمزارعين على الاستمرار بالانتاج،" داعياً "المنافذ الحدودية كافة وبضمنها المنافذ التابعة الى اقليم كردستان لتشديد الرقابة في النقاط الكمركية للحيلولة دون دخول المنتجات الزراعية خارج إجراءات الاستيراد الأصولية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني