قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

أخـبـار الـعــراق 


الوزير الحكيم لرئيس البرلمان السويدي: الحكومة تتجه إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبيِّ

المصدر: الفرات نيوز

اكد وزير الخارجية محمد علي الحكيم، ان الحكومة تتجه إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبيِّ وخلق فرص للشركات الاستثمارية.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس البرلمان السويديِّ أندرياس نرلاند ، ولجنة العلاقات الخارجيَّة اليوم الأربعاء.
وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان" هذا اللقاء يأتي تعبيراً عن الحرص على استمرار التواصل رفيع المُستوى بين البلدين، وتعزيز العلاقات الراسخة، والتشاور حول كيفيّة التعامل مع مُختلِف القضايا، والتحدِّيات الإقليميَّة التي يدعو العراق لإيجاد حُلول مُستدامة لها لتعزيز الاستقرار في المنطقة".
وبين الوزير الحكيم" اهتمام العراق بتوسيع التعاون التجاريِّ، والاقتصاديِّ مع الجانب السويديِّ، داعياً إلى التواصل المُستمِرِّ بين البلدين عبر الزيارات الرسميَّة خُصُوصاً بين البرلمانين العراقيِّ والسويديِّ بما يصبُّ في مصلحة البلدين".
وشدد على" أهمّية تدعيم أوجه العلاقات الثنائيّة عبر تنويع أطر التشاور والتعاون المُشترَك، بما يُساهِم في تحقيق الأمن، والاستقرار في المنطقة، معرباً عن تطلع بغداد إلى استمرار، وزيادة دعم السويد لمُجمَل الجُهُود الجارية على مُختلِف الصُعُد السياسيَّة، والاقتصاديَّة، والتنمويَّة، والاجتماعيَّة".
وكشف وزير الخارجية، أنَّ" الحكومة تتجه إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبيِّ، وتوفير سُبُل تنمية الفرص الاستثماريَّة الواعدة أمام الشركات الأجنبيَّة للاستثمار بالعراق".
من جانبه اكد أندرياس نرلاند، على" الأهمِّيَّة الستراتيجيَّة للعراق، وأنَّ إدارة بلاده حريصة على الدفع قدماً بالتعاون الثنائيِّ مع بغداد في مُختلِف المجالات، مُشِيراً إلى ضرورة تعزيز أطر التعاون الاقتصاديِّ بين الجانبين؛ ليُساهِم في تشجيع المزيد من المُستثمرِين من السويد على التوجُّه نحو العراق".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني