الدفاع الروسية: المسلحون يحاولون منذ الأمس السيطرة على كفر نبودة وتكبدوا خسائر فادحة    الحكومة البريطانية تؤجل تصويت النواب على مشروع قانون بريكست    تركيا: واشنطن لم تنذرنا رسميا بوجوب تخلينا عن "إس-400"    مجلس كربلاء يقيل المحافظ عقيل الطريحي للمرة الثانية    نائب كردي يطالب بتحريك دعوى ضد مسؤولين بالاقليم حول رواتب الموظفين والبيشمركة    نواب كربلاء يستغربون تأخر وزارة الزراعة بمكافحة حشرة الدوباس    رئيس الجمهورية يصادق على تولي المرعيد محافظا لنينوى    ترامب يعلن قريباً عفواً شاملاً عن مرتكبي جرائم الحرب بينها في العراق    بيان كويتي: عبد المهدي والغانم بحثا أمن المنطقة وحل توتراتها بشكل سلمي    شرطة ديالى تتوصل الى خيط مهم لجريمة اختطاف مزارعين في العظيم   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


إيران تنفي اشتراطها بيع 1.5 مليون برميل نفط للبقاء في الاتفاق النووي

المصدر: RT

نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، خبرا أوردته "رويترز" بشأن اشتراط إيران بيع 1.5 مليون برميل يوميا من النفط كي لا تنسحب من الاتفاق النووي، المبرم مع السداسية في 2015.

وقال المسؤول الإيراني، اليوم الثلاثاء، إن نشر فرضيات إعلامية وأنباء غير دقيقة أمر غير بناء، مشيرا إلى أن نشر أنباء كهذه سيؤدي إلى تدمير الأجواء، التي تحتاج إلى دبلوماسية جادة في الظروف الراهنة.

وأضاف: "تم إيراد شروط طهران للبقاء في الاتفاق النووي بشكل واضح وصريح خلال الرسالة التي أرسلها الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى نظرائه في الدول المتبقية في الاتفاق النووي الأربعاء الماضي".

وأعلنت طهران الأسبوع الماضي وقف تنفيذ بنود في الاتفاق النووي، وذلك بعد عام من انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي، وإعلانها إعادة فرض العقوبات على إيران.

وحدد روحاني، في رسائل إلى موقعي الاتفاق الباقين بريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين، مهلة 60 يوما لحماية مصالح بلاده أو مواجهة استئناف تخصيب اليورانيوم عند مستوى عال.

يشار إلى أن العقوبات الأمريكية تسببت بالفعل في خفض صادرات النفط الإيرانية لأقل من النصف (مليون برميل يوميا)، من ذروتها البالغة 2.8 مليون برميل يوميا العام الماضي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني