قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

أخـبـار الـعــراق 


العراق يدين الهجوم الذي استهدف سفنا سعودية قبالة سواحل الإمارات

المصدر: قناة NRT

أعربت وزارة الخارجية، الثلاثاء، عن إدانة العراق واستنكاره الشديد لما تعرضت له أربع سفن من عمليات تخريبية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت الوزارة في بيان لها، اليوم، 14 أيار 2019، ان "العراق يؤكد تضامنه مع الأشقاء في دولة الإمارات في مواجهة التحديات، والتصدي لكل المحاولات الرامية لزعزعة أمنها، واستقرارها، وسلامة مواطنيها".

وأضاف البيان ان "العراق يرى أن ما تعرضت له هذه الناقلات من تخريب يهدد أمن الخليج كله لأن اختلال الأمن بالمنطقة يؤثر على جميع دول المنطقة".

وشدد على "أهمية تضافر الجهود في التصدي لأي تهديد، واتخاذ إجراءات لحفظ أمن، واستقرار هذه المنطقة المهمة دوليا". 

ودعت الخارجية دول المنطقة والمجتمع الدولي إلى اتباع سياسة التهدئة والتعاون المشترك للمساهمة الفاعلة في تأمين سلامة الناقلات وحركة الملاحة في منطقة الخليج لتاثيرهما على مصالح بلدان المنطقة وحركة التجارة الدولية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني