النفط يهوي للأسبوع الخامس    الخفاش قد يكون بريئا من تهمة التسبب في كورونا المستجد    العراق يكسر صمته من "حرب أسعار النفط" بين السعودية وروسيا    روحاني: الحكومة تتحمل 90 بالمئة من نفقات علاج مرضى كورونا    حوالى نصف سكان العالم في الحجر الصحي وانتشار كورونا يتسارع    النقل تعلن خبراً ساراً لكافة العراقيين في الخارج    بعد شهرين من الإغلاق مدينة ووهان الصينية تحاول طي الصفحة    رئاسة الجمهورية تعلن اطلاق مبادرة الدفاع عن الوطن لمواجهة كورونا    تسجيل 10 اصابات بكورونا في النجف الاشرف    وزارة النفط ترصد مليوني دولار وإنشاء مستشفى ميداني في ذي قار   

أخـبـار الـعــراق 


رئيس البرلمان الاردني: الايام المقبلة ستشهد ازدهاراً في العلاقات العراقية الاردنية

المصدر: الفرات نيوز

أكد رئيس البرلمان الاردني عاطف الطراونة، الاربعاء، أن الايام المقبلة ستشهد ازدهاراً في العلاقات العراقية الاردنية.

وخلال استقباله وفداً نيابياً صحفياً من العراق قال الطراونة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، أن "الايام المقبلة ستشهد ازدهارا في العلاقات بين العراق والاردن في النواحي الاقتصادية والتجارية والثقافية لاسيما بعد القمة التاريخية الذي جمعت رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بملك الاردن والرئيس المصري عبدالفتاح المصري في القاهرة".
وبحسب البيان أعرب "الطراونة خلال استقباله الوفد الصحفي والنيابي العراقي الذي ضم نقيب الصحفيين مؤيد اللامي وأعضاء مجلس النواب سميعة الغلاب و حمد الله الركابي و انسجام الغراوي عن تقدير الاردن وإعجابها بالانتصار العراقي الكبير على عصابات داعش الارهابية"، واصفاً "هذا النصر بأنه محل فخر واعتزاز للعرب والمسلمين جميعا".
واضاف الطراونة خلال كلمته الترحيبية بالوفد العراقي ان "الاردن حريصة على تمتين وتعميق علاقاتها بالعراق كونه يشكل عمق المملكة الاردنية الهاشمية ورئتها الاستراتيجية".
من جانبه اكد نقيب الصحفيين العراقيين ان "العراقيين ينظرون، نظرة ايجابية الى علاقتهم مع اشقائهم الاردنيين ويتطلعون الى اتساع هذه العلاقة خاصة في الجانب الاقتصادي "، مؤكداً أن "نقابة الصحفيين العراقيين داعمة لتوجهات البرلمان بالانفتاح على العرب وخاصة مع الاشقاء في الاردن".
وعبر النائب حمد الله الركابي نائب رئيس لجنة الثقافة والاعلام النيابية عن "اهتمام العراق بتوطيد علاقاته مع محيطه العربي بشكل عام ومع المملكة الاردنية الهاشمية بشكل خاص مؤكدا اهتمام البرلمان العراقي بالتعاون والشركة بين برلمانات الدول المجاورة لاسيما بعد نجاح قمة بغداد لبرلمانات دول جوار العراق".
كما اكدت النائبة سميعة الغلاب رئيس لجنة الثقافة والاعلام النيابية على "اهمية تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين العراق ومحيط العربي ودور البرلمان في تعزيز هذه العلاقات لاسيما في المجالات الاعلامية والثقافية كانعكاس للتعاون الاقتصادي والتجاري".
وبدورها النائب عن تيار الحكمة الوطني انسجام الغراوي أعربت "عن تقديرها لحفاوة الاستقبال من قبل مجلس النواب الاردني واكدت اعتزازها بالأردن ودوره السياسي والاقتصادي في دعم العراق مؤكدة على متانة الروابط والعلاقات بين البلدين ودور البرلمان في تعزيز هذه الروابط". ان

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني