4 أجسام غامضة رصدت في أعماق الفضاء لا تشبه أي اكتشاف فلكي على الإطلاق!    الكعبي يوصي بإيقاف قرار تجديد تراخيص الهاتف النقال    صالح يؤكد أهمية دعم المنتوج المحلي وتشجيع الفلاحين    منظمة الصحة العالمية تعدل دليلها الإرشادي حول فيروس كورونا وطرق انتقاله    السليمانية تستأنف الدوام الرسمي ابتداءً من الأسبوع المقبل    اللجنة العليا للصحة والسلامة تصدر تعليمات السفر من وإلى العراق    منفذ طريبيل يحصي إيراداته المالية لشهر حزيران    التعليم تحدد موعد بدء امتحانات المعادلة لطلبة المجموعة الطبية    الخارجية تعلن تسيير رحلة لإعادة 158 عراقياً من مصر    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية دعم سيادة العراق ووقف الخروقات التركية   

أخبـــار العــالــم 


10 قتلى وآلاف المشردين جراء فيضانات في إندونيسيا

المصدر: RT

لقي 10 أشخاص على الأقل مصرعهم وفُقد 8 آخرون بعد أيام من هطول أمطار غزيرة تسببت بفيضانات وانزلاقات أرضية في جزيرة سومطرة الإندونيسية.

وأجلت السلطات نحو 12 ألف شخص، فيما تضرر العديد من المباني والجسور والطرق بسبب الأحوال الجوية السيئة، التي أثرت على 9 مناطق وبلدات في مقاطعة بينغكولو.

وانحسرت المياه في بعض المناطق، إلا أن مسؤولين حذروا من أن حجم الضرر لم يعرف بعد وأن بعض المناطق لا تزال مقطوعة عن باقي البلاد.

وصرح المتحدث باسم الوكالة الوطنية للكوارث، ستوبو بورو هوغروهو أن "تأثير هذه الكارثة قد يزداد"، مضيفا أن "انهيارات أرضية وفيضانات يمكن أن تحدث مجددا إذا استمر هطول الأمطار الغزيرة".

وأضاف أن من المحتمل حدوث "كارثة جانبية" على شكل أمراض جلدية والتهابات تنفسية حادة بسبب سوء الظروف الصحية وعدم توفر المياه النظيفة.

وأشار إلى أن توزيع المساعدات واجه صعوبات بسبب تقطع أوصال الطرق نتيجة الفيضانات، والانهيارات الأرضية، مضيفا أنه يجري استخدام جرافات لفتح الطرق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني