زلزال شدته 7.5 درجة يضرب إندونيسيا    الحوثيون يعلنون استهداف مطاري جازان وأبها بطائرات مسيرة    المجلس العسكري في السودان يرفض المقترح الإثيوبي ويدعو لتوحيد الوساطات    نص رسالة عبد المهدي الى البرلمان    اسعار النفط ترتفع من جديد    الذهب يرتفع لاقرب مستوى له منذ ستة اعوام    ترامب عن العلاقات مع السعودية: لنأخذ أموالهم    الحشد ينقذ أراضٍ زراعية قبل احتراقها في كركوك    بينهم مصريان... السعودية تكشف جنسيات جرحى "هجوم مطار أبها"    قتل انتحاري وتدمير مضافات داعشية شرق ديالى   

أخـبـار الـعــراق 


وفد وزاري رفيع يصل الى أربيل لحل ملفات خلافية بينها النفط

المصدر: الفرات نيوز

وصل وفد رفيع من الحكومة الإتحادية الى أربيل اليوم الأحد.ويتألف الوفد من عدد من الوزراء ومحافظ البنك المركزي العراقي، إلى أربيل، لعقد اجتماع مشترك مع رئيس وزراء إقليم كردستان ومسؤولين آخرين في الإقليم.
وتشير مصادر مطلعة الى ان الزيارة هي لتفعيل العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي ابرمت بين المركز والاقليم لاسيما بمجال الطاقة والموازنة المالية وحل الخلافات.
وسيعقد الاجتماع بحضور رئيس حكومة الإقليم، نيجيرفان بارزاني، ومستشار مجلس أمن الإقليم مسرور بارزاني ونائب رئيس الوزراء، قوباد طالباني، وعدد من الوزراء في الاقليم ومنهم وزراء الصحة والتخطيط والثقافة.
فيما يتألف وفد الحكومة الاتحادية من وزراء المالية والصناعة والتخطيط والزراعة والثقافة، ورئيس هيئة الاستثمار ومحافظ البنك المركزي العراقي ومدير الجمارك وعدد كبير من المستشارين في رئاسة مجلس الوزراء.
وأوضحت المصادر ذاتها أن الاجتماع سيبحث جملة من المسائل المهمة ومنها التعرفة الجمركية والمعابر إضافة إلى مواضيع متعلقة بالجانب المالي والتجاري والزراعي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني