الموت الأسود يظهر في الصين.. قتل 200 مليون في القرن 14    أمل جديد يقضي على العقم عند المرأة... إنتاج البويضات من خلايا الدم    صور "ناسا" تكشف عن "دماء الأرض" الحزينة    اختبأ لسنوات على الأرض... دراسة تقلب الموازين حول منشأ فيروس كورونا وتبرأ الصين    البنك المركزي يوقع مذكرة تعاون مع هيأة الاوراق المالية    الإعلام الأمني: الطيران الفرنسي يدمر انفاقاً لداعش ضمن قاطع عمليات صلاح الدين    طيران الجيش يدمر اربعة اوكار لداعش وعجلة مفخخة غرب وادي الثرثار    الاسدي والساعدي يبحثان التعاون الاستخباري للكشف عن الخلايا النائمة    كربلاء: خطط خدمية واسعة وآليات لتوزيع قطع الأراضي    صالح والكعبي يؤكدان ضرورة الإسراع بإقرار قانون الانتخابات   

تـقـاریــر و دراســات 


العلماء يحذرون من مواد خطرة موجودة في الخبز!

المصدر: RT

أكد علماء من جامعة هارفارد أن بعض المواد التي تضاف لصناعة الخبز قد تتسبب بظهور أعراض صحية خطيرة للإنسان.

وأظهرت الأبحاث التي أجراها العلماء في هارفارد أن "البروبيونات" أو ما يعرف بـ "حامض البروبيونيك" الذي يضاف إلى الخبز لمنع ظهور العفن، يترك مضاعفات خطيرة على الصحة، وتناوله يؤدي لزيادة الهرمونات المرتبطة بخطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري.

وتوصل العلماء إلى تلك النتائج بعد إجراء العديد من الدراسات، قاموا خلال إحداها بحقن الفئران المخبرية بالبروبيونات، ولاحظوا أن الجملة العصبية الودية لتلك الحيوانات شهدت نشاطا غير طبيعي بعد هذه العملية، رافقه ارتفاع في معدلات بعض الهرمونات، كهرمون "Glucagon" الذي تفرزه خلايا جزر لانغرهانس في البنكرياس عادة، عندما تنخفض مستويات الغلوكوز في الجسم، ليرفع مستواه.

أما الدراسة الأخرى، فأجراها العلماء على 14 متطوعا، قسموهم إلى مجموعتين، مجموعة أضيفت البروبيونات إلى نظامها الغذائي، وأخرى منعت من تناول تلك المواد كليا.

وتبين بعد فترة أن أفراد المجموعة الأولى بدأوا يعانون من ارتفاع معدلات هرمون "Glucagon" في أجسامهم، ما ساهم في زيادة وزنهم، وظهور أعراض مرتبطة بخطر السكري لديهم، فضلا عن أن بروتين "FABP4" المسؤول عن ربط الأحماض الدهنية في الجسم، ارتفعت معدلاته في دمهم أيضا، ما عده العلماء مؤشرا لبداية ظهور خطر السمنة لديهم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني